السجن لرائدة الأمريكية الشهيرة إليزابيث هولمز 11 عاماً بتهمة الاحتيال

وكالات- مصدر الإخبارية:

حكم على رائدة الأعمال الأمريكية، مؤسسة شركة ثيرانوس، إليزابيث هولمز بالسجن لأكثر من 11 عامًا بعد إدانتها في يناير بتهمة الاحتيال على المستثمرين أثناء إدارتها للشركة.

وفرض القاضي إدوارد دافيلا حكما بالسجن 11 عاما وثلاثة أشه، مع ثلاث سنوات أخرى من المراقبة بعد إطلاق سراح هولمز.

وقال القاضي إن الحكم يتضمن أيضًا غرامة قدرها 400 دولار، أو 100 دولار عن كل تهمة احتيال. وأمر هولمز بتسليم نفسها إلى الحجز في 27 أبريل 2023.

وفي السياق قال جورج ديموس، محامي إنفاذ القانون السابق في هيئة الأوراق المالية والبورصات وأستاذ القانون المساعد في جامعة كاليفورنيا في ديفيس: “فرض القاضي حكماً قوياً يؤكد أن الاحتيال لا يمكن أن يتنكر على أنه ابتكار في وادي السيليكون”.

وأضاف أنه “عندما أتيحت الفرصة للتحدث، أصدرت إليزابيث هولمز بيانًا بأنها تتحمل مسؤولية ثيرانوس لكنها لم تقل إنها تتحمل مسؤولية الاحتيال”.

بدوره قال كيفن داوني، أحد محامي هولمز، إنه على عكس المتهمين الآخرين في قضايا الاحتيال في الشركات، لم يعرب مؤسس ثيرانوس عن جشعه من خلال صرف الأسهم أو إنفاق الأموال على “اليخوت والطائرات.

وأضاف” بدلاً من ذلك تم استخدام الأموال لبناء التكنولوجيا الطبية”.

من جهته أشار المدعي الفيدرالي جيفري شينك إلى أن هولمز اكتسبت شهرة وإعجابًا وأسلوب حياة من الاحتيال، حتى لو لم تحقق مكاسب مالية. زقال: “لا تزال هذه الفوائد التي تحصل عليها”.

وواجهت هولمز التي أدينت في يناير في أربع تهم بالاحتيال على المستثمرين في السابق عقوبة تصل إلى 20 عامًا في السجن وغرامة قدرها 250 ألف دولار بالإضافة إلى التعويض عن كل تهمة.

وطالب محامو الحكومة في أخر جلسة بالسجن لمدة 15 عامًا، بالإضافة إلى المراقبة والتعويض، بينما طلب فريق دفاع هولمز من دافيلا، التي ترأست قضيتها، الحكم عليها بالسجن لمدة تصل إلى 18 شهرًا تليها المراقبة وخدمة المجتمع.

وقبل إعلان الحكم تحدثت هولمز وهي تبكي إلى المحكمة في سان خوسيه، كاليفورنيا. وقالت إن “الأشخاص الذين حاولت الانخراط في ثيرانوس هم الذين أحببتهم واحترمهم أكثر من غيرهم. لقد دمرتني إخفاقاتي “.

اقرأ أيضاً: مشهورة تركية تُواجه عقوبة السجن بعد إلقائها 100 ليرة في المرحاض