موسكو تبعث سيارة شهيرة من العهد السوفيتي

اقتصاد – مصدر الإخبارية

أعلنت موسكو، اليوم السبت، نيتها إعادة إنتاج نسخة محدثة من ماركة “موسكوفيتش” الشهيرة للسيارات التي ترجع إلى العهد السوفيتي في مصنع “رينو” السابق بالعاصمة الروسية.

وقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين: إن “الأسبوع المقبل، سيبدأ (مصنع موسكوفيتش) تجميعه لأول (سيارة)، وخلال العام القادم نأمل وصول حجم العمل إلى حجم مماثل للفترة التي كانت تحققها رينو في العاصمة موسكو”.

وأشار إلى أن مصنع “موسكوفيتش” تأسس عام 1930، وكان ينتج سيارات “موسكوفيتش” في العهد السوفيتي. وفي أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين تم شراء المصنع من قبل شركة “رينو”.

وأوضح مختصون، أن خلال شهر مايو الماضي، سلّمت شركة صناعة السيارات الفرنسية المصنع إلى موسكو، بعد قرار الخروج من روسيا في ظل العقوبات الأوروبية المفروضة عقب إطلاق العملية الروسية في الأراضي الأوكرانية.

وعقب تسلم المصنع، أعادت موسكو تسميته الشهيرة “موسكوفيتش التي ترجع إلى الحِقبة السوفيتية.

ومن المقرر أن يتم صناعة سيارات حديثة في مصنع “موسكوفيتش” الحديث، بما في ذلك سيارة سيدان وأربع سيارات كروس أوفر، كذلك من المخطط إنتاج سيارات كهربائية في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.

ونوه عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، إلى أن العاصمة الروسية موسكو تمكنت من التكيف مع العقوبات الغربية، حيث تم ملء العديد من المجالات التي أخلاها المستثمرون الأجانب خلال الأشهر الماضية مِن قِبل شركات روسية.

أقرأ أيضًا: اتفاق مرتقب بين موسكو وبكين متعلق بإمدادات الغاز الطبيعي