الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص الاحتلال في نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

أُصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقمه الطبية تعاملت مع إصابة لشاب بالرصاص الحي في منطقة الساق، حيث نُقل إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

وأكدت مصادر محلية توقف الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، ترافق ذلك مع اختفاء طائرات الاستطلاع من أجواء المدينة، بالتزامن مع بدء انسحاب قوات الاحتلال، وسط أنباء تُفيد بفشل العملية العسكرية الإسرائيلية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم، الشاب محمود حسنين عقب دهم منزله في حوش العطعوط بالبلدة القديمة في مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت البلدة القديمة بالمدينة، بالتزامن مع سماع أصوات انفجارات متقطعة بالمكان.

ووثقت كاميرات المراقبة المُثبتة على منزل أحد المواطنين لحظة ظهور قوات الاحتلال من بين المنازل السكنية، وسط استنفار للمقاومين في المدينة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.