باكستان الجزائر

الجزائر وباكستان تُعزيان الشعب الفلسطيني بضحايا حريق جباليا

الجزائر – مصدر الإخبارية

عزت كلٌ مِن الجزائر وباكستان، الجمعة، الشعب الفلسطيني بضحايا حريق جباليا، والذي أسفر عن استشهاد 21 شهيدًا معظمهم من النساء والأطفال.

وقالت الجزائر في بيانٍ صحفي، “نُعرب عن تعازينا الخالصة للشعب الفلسطيني بضحايا حادثة الحريق الذي اندلع في بناية سكنية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة”.

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائرية، “على إثر حادثة الحريق الذي اندلع في بناية سكنية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة والذي خلف العديد من الضحايا والاصابات، تعرب الجزائر عن تعازيها الخالصة لأهالي الضحايا وللشعب الفلسطيني عامة، متمنية الشفاء العاجل للمصابين”.

وجددت الجزائر تضامنها التام مع دولة فلسطين “لتجاوز هذه المِحنة وما تفرضه من تحديات، لا سيما في ظل الاحتلال المتواصل للأراضي الفلسطينية والحصار الجائر المفروض على قطاع غزة”.

في سياق متصل، تقدم رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، بأحر التعازي للشعب الفلسطيني، بضحايا حادث الحريق الذي وقع في مبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال شريف في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع (تويتر): “نحن في باكستان نشعر بالحزن لفقدان 21 روحًا ثمينة بينهم ثمانية أطفال، في حريق بمبنى سكني في غزة، ونبعث بأحر التعازي للشعب الفلسطيني وأسر الضحايا”.

جدير بالذكر أن حريق عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 21 فردًا من العائلة، عندما كان يحتفلون برجوع نجلهم المهندس ماهر أبو ريا من جمهورية مصر العربية، بعد حصوله على درجة الدكتوراه.

أقرأ أيضًا: سلطنة عُمان تعزي بضحايا حريق مخيم جباليا

Exit mobile version