منعاً لتسلل المهاجرين.. بولندا تركب أجهزة مراقبة على حدودها

وكالات – مصدر الإخبارية

تسعى بولندا إلى منع آلاف طالبي اللجوء من دخول أراضيها عبر بيلاروس، وقامت بتركيب معدات مراقبة عالية التقنية على طول جدار معدني حدودي مع بيلاروس، في المرحلة الأولى.

وقال وزير الداخلية البولندي ماريوس كامينسكي إن “الجدار الذي يبلغ ارتفاعه 5.5 أمتار خفض محاولات العبور إلى العُشر، وأضاف: “من خلال هذا الجدار، إلى جانب الجدار المشيد على الحدود مع منطقة كالينينغراد الروسية، سيكون لبولندا أفضل حدود آمنة في الاتحاد الأوروبي”.

وأوضح كامينسكي بأن الجدار سيساعد في منع الهجرة غير الشرعية ذات الدوافع السياسية والتي تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة حسب قوله.

وأفاد الوزير بأن شركة بولندية ستبدأ هذا العام في تركيب معدات مراقبة عالية التقنية على طول 210 كيلومترات من الحدود البرية مع كالينينغراد، وبدأ بالفعل إقامة حاجز من الأسلاك الشائكة.

وتشير المصادر بأنه تم حتى الآن تركيب كاميرات وأجهزة استشعار للحركة على امتداد 21 كيلومتراً من الجدار، ومن المتوقع أن تنتهي أعمال تركيب معدات المراقبة على طول الجدار البالغ 206 كيلومترات بحلول نهاية العام.

ويشار إلى أن عدد المهاجرين انخفض بضع عشرات مقارنة بالآلاف عام 2021، وفي وقت سابق من هذا العام 2022 حسب ما أكده حرس الحدود البولندي.

اقرأ أيضاً: بولندا تُقرر رفع حالة التأهب القصوى بقواتها البرية والبحرية والجوية