أونروا حريق جباليا- التعاون الإسلامي حريق جباليا-شهادة الخالدي

أين وصلت التحقيقات في حريق جباليا؟ الداخلية توضح آخر المستجدات

غزة – مصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، مساء اليوم الجمعة، أن اللجنة المختصة للتحقيق في حريق جباليا تواصل عملها منذ وقوع الحادث مساء أمس، وتعمل فرق المباحث والأدلة الجنائية والدفاع المدني من أجل التوصل إلى التفاصيل كافة.

وقال البزم في تصريحات إذاعية حول تداعيات الحريق: “نبذل جهودنا على قدم وساق، وحينما ينتهي التحقيق سنعلن عن نتائجه للرأي العام في أقرب وقت ممكن”.

وبيّن أن التحقيق يضع أمامه جميع الفرضيات وكل الاحتمالات موجودة على طاولة الجهات المختصة، “ولا نستثني أي فرضية، وكل جوانب هذه الحادثة هي قيد التحقيق”.

ولفت إلى أنه تمت معاينة مسرح الحادث، وجمع الأدلة والاستماع لإفادات الشهود، واستخدام كل الوسائل المتوفرة لدينا للوصول لتفاصيل الحادثة كافة.

وأردف: “منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث قمنا بإصدار التصريحات والبيانات الإعلامية بشأنه، حرصاً على وضع المواطن في صورة ما يجري بشكل دقيق، ولقطع الطريق على الشائعات والتأويل”.

ودعا البزم “وسائل الإعلام والنشطاء إلى انتظار نتائج التحقيق، والمواطنين إلى التحلي بالمسؤولية والتوقف عن تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يحاول البعض من ورائها إرباك الساحة الداخلية”.

وشدد على أن وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية والشرطية والدفاع المدني تُسخر كل إمكاناتها وتعمل على قدم وساق، وتبذل جهوداً كبيرة على كافة الصعد للوقوف عند مسؤولياتها وتقديم الخدمة.

وأضاف: “الحصار المفروض على قطاع غزة طال كل مناحي الحياة وتأثرت به وزارة الداخلية، والدفاع المدني يعاني من شح في الإمكانيات، حيث يمنع الاحتلال دخول المعدات له منذ ما يزيد عن 15 عاماً”.

وأفاد بأن المعدات المتوفرة حالياً لدى جهاز الدفاع المدني تعمل منذ ما يزيد عن 20 عاماً، وقدرتها تتآكل عاماً بعد عام وبحاجة لتعزيز من أجل التعامل مع الأحداث الكبيرة التي تقع.

ووجه الناطق باسم  الداخلية بغزة رسالة للمجتمع الدولي وللمؤسسات الدولية والعالم للقيام بواجبهم الإنساني والتحرك العاجل لإدخال المعدات المتطورة للدفاع المدني وسيارات الإطفاء والإنقاذ، فهناك مليونان و300 ألف مواطن في القطاع بحاجة للخدمات الإنسانية للدفاع المدني.

اقرأ أيضاً: الدعليس: نطالب الجميع بانتظار النتائج النهائية للتحقيق في حريق جباليا

Exit mobile version