البشرة في الشتاء

إليكِ أفضل النصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

صحة _ مصدر الإخبارية

إليك نصائح مهمة للمحافظة على بشرتك من الجفاف لعناية خلال الشتاء:

• ترطيب البشرة بشكل مستمر:

في فصل الشتاء استخدمي المرطبات الغنية بقاعدة زيتية بدلاً من قاعدة مائية حيث سيعمل الزيت على تشكيل طبقة حماية فوق البشرة تحفظ رطوبة أكثر من الكريم أو حليب البشرة.

• استخدمي المرطبات التي تحتوي على الجليسرين وأحماض الهيدروكسيل التي تجذب الرطوبة للبشرة.

• يجب استخدام المرطبات بعد الاستحمام مباشرة يساعد على الحفاظ على تماسك الطبقة الحامية للبشرة.

لا تستغني عن استعمال واقي الشمس

لا يقتصر استخدام واقي الشمس في الصيف فقط، فمن المريح استخدام الكريمات الواقية من الشمس في الشتاء التي تجمع ما بين الحماية والترطيب معاً.

. ضعي كمية كافية من الكريم الواقي من الشمس على الوجه والرقبة قبل الخروج بحوالي 20-30 دقيقة، وننصح بتكرار ذلك في حال قضاء وقت طويل في الخارج.

ابتعدي عن المنتجات القاسية

وللعناية بالبشرة في الشتاء تجنبي المنتجات القاسية المحتوية على كميات كبيرة من الكحول حيث أنها تُزيل المرطبات الطبيعية من البشرة.

استخدمي الأقنعة “عالية الترطيب” قد تكون مفيدة أكثر من أقنعة الطين وذلك لأنها تسحب الرطوبة من البشرة.

• اختاري منتجات العناية بالبشرة بعناية:

فإذا استمر الإحساس بالجفاف أو الحكة بالرغم من الاستخدام المنتظم لمواد الترطيب، فلا بد من زيارة طبيب متخصص.

• أكثري من شرب الماء:

الماء مفيد للصحة بشكل عام ولا شك بأن البشرة شديدة الجفاف ستستفيد بالتأكيد من السوائل، وتعتبر الفواكه الحمضية والمكسرات والخضار ذات الأوراق الخضراء كلها مصادر جيدة للغذاء.

  • العناية باليدين خلال الشتاء

لأن البشرة التي تغطي أيدينا أرق من معظم أجزاء الجسم و تحتوي أيضاً على عدد أقل من الغدد المفرزة للزيوت؛ فبالتالي الحفاظ على ترطيب اليدين يكون صعب المنال، وخاصة في الطقس البارد الجاف. و الذي قد تشعرين فيه بحكة باليدين وتشققهما. لذلك من المهم أن تحاولي الحفاظ على دفء اليدين دائماً للتقليل من الجفاف، و احتفظي بكريم لترطيب اليدين في شنطتك أينما كنت.

  • العناية بالقدمين خلال الشتاء

قد تبدو مرطبات القدمين البسيطة رائعة في فصل الصيف، ولكن خلال فصل الشتاء، تحتاج القدمين إلى مستحضرات ترطيب أقوى. لذلك من الأفضل إستخدام المرطبات التي تحتوي على مادة بتروليوم جلي أو الجليسرين. كما يُفضل استخدام مستحضرات التقشير (مثل الليفة الخشنة والأحجار) لإزالة طبقة الجلد الميتة بشكل منتظم مما سيساعد المرطب على اختراق البشرة بشكل أسرع وأعمق.

Exit mobile version