صور| آلاف الغزيين يشيّعون ضحايا الحريق المُفجع في جباليا

غزة _ مصدر الإخبارية

شارك آلاف المواطنين من قطاع غزة، اليوم الجمعة، في تشييع 21 شهيداً ارتقوا جراء حريق كبير اندلع في بناية سكنية تعود لعائلة أبو رية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء أمس الخميس.

وبدأت صباح اليوم الجمعة مراسم تشييع ضحايا الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وسط تحضيرات رسمية ومشاركة شعبية واسعة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في مؤتمر صحفي إنه تبيّن من التحقيقات الأولية أن تخزين كمية كبيرة من مادة البنزين داخل المنزل المحترق ساهم بتصاعد الحريق بشكل هائل ووقوع هذا العدد من الوفيات، مشيراً إلى أن جميع من كانوا في المنزل توفوا ولا يوجد مصابين.

وذكر أنه وفور تلقي جهاز الدفاع المدني بلاغاً بالحريق توجّهت أطقم الإطفاء والإنقاذ للمكان، وتم تعزيزها بقوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة للتعامل مع الحريق الهائل.

وتم أداء صلاة الجنازة على ضحايا الحريق مسجد الخلفاء بمخيم جباليا بعد صلاة الجمعة، بحضور قيادة العمل الوطني والحكومي في القطاع.

 

 

حريق جباليا

 

1

 

وبدوره أعلن الرئيس محمود عباس الخميس، الحداد وتنكيس الأعلام ليوم واحد؛ حداداً على أرواح شهداء حريق غزة.

وعمّ الحداد الشامل اليوم الجمعة، قطاع غزة والأراضي الفلسطينية بشكل عام، حداداً وحزناً على أرواح ضحايا فاجعة حريق مخيم جباليا الـ21، الذي اندلع في بناية عائلة أبو ريا شمال قطاع غزة مساء الخميس.

وقدم البزم أحر التعازي والمواساة من ذوي الضحايا الكرام وأبناء شعبنا الفلسطيني جميعاً بهذا المصاب الجلل.

وفي وقت سابق، دعا وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري، خطباء المساجد في مساجد فلسطين اليوم الجمعة لإقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا الحدث الأليم في حريق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضاً/ فاجعة شمال غزة.. مشاهد مؤلمة من قلب الحدث