روسيا تنقل الأمريكية بريتني غرينر لقضاء عقوبتها في مستعمرة بموردوفيا

وكالات- مصدر الإخبارية:

نقلت نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر إلى مستعمرة عقابية في يافاس بمنطقة موردوفيا غربي روسيا، بحسب ما أفاد محاموها، منهية بذلك أيامًا من التكهنات حول مكان وجودها.

وشكر محاموها، ماريا بلاغوفولينا وألكسندر بويكوف، كل من ساعدها.

وقالوا في بيان “أولاً، نيابة عن بريتني، نود أن نشكر كل من أعرب عن اهتمامه بها”. “يمكننا أن نؤكد أن بريتني بدأت تقضي عقوبتها في IK-2 في موردوفيا”.

وأضافوا” قمنا بزيارتها في وقت مبكر هذا الأسبوع. تعمل بريتني بشكل جيد كما يمكن أن تتوقع وتحاول البقاء قوية لأنها تتكيف مع بيئة جديدة. بالنظر إلى أن هذه فترة صعبة للغاية بالنسبة لها، فلن يكون هناك المزيد من التعليقات منا “.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت إنها كانت على اتصال بالفريق القانوني لغرينر وأنها على علم بالتقارير التي أُرسلت إلى مستعمرة جزائية تبعد حوالي سبع ساعات بالسيارة جنوب شرق موسكو.

وأضافت “ومع ذلك، لا يزال الاتحاد الروسي يفشل في تقديم أي إخطار رسمي لمثل هذه الخطوة لمواطن أمريكي، وهو ما نحتج عليه بشدة. واصلت السفارة الضغط للحصول على مزيد من المعلومات حول نقلها وموقعها الحالي “.

وخسرت غرينر الشهر الماضي استئنافها ضد حكم بالسجن لمدة تسع سنوات مخدرات.

وتم اعتقالها في فبراير / شباط وأدينت في أغسطس / آب بعد أن اعترفت بحيازتها عبوات فيب فيب تحتوي على الحشيش. وقد اعتذرت مرارًا وتكرارًا لإحضار كمية صغيرة من المادة إلى البلاد، حيث لعبت كرة السلة في غير موسمها.

وموردوفيا هي نفس المنطقة التي يُحتجز فيها الأمريكي بول ويلان. ويقضي جندي مشاة البحرية الأمريكي السابق 16 عاما في مستعمرة جنائية مختلفة بتهم تجسس ينفيها.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تُحذّر رعاياها في روسيا بسبب هذا الخطر