نانسي بيلوسي تعلن تقاعدها من قيادة الحزب الديمقراطي

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي المنتهية ولايتها نانسي بيلوسي، أنها قررت عدم الترشح مرة أخرى لقيادة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب.

ووصفت بيلوسي مجلس النواب بأنه “مكان مقدس” و “قلب الديمقراطية الأمريكية”، وتحدثت عن زيارتها الأولى إلى الكابيتول عندما كانت طفلة، عندما أدى والدها اليمين كعضو في مجلس النواب.

وقالت بيلوسي “الديمقراطية الأمريكية مجيدة لكنها هشة”، في إشارة إلى اقتحام أنصار دونالد ترامب في الكونجرس في 6 يناير من العام الماضي، عندما حاولوا إلغاء نتائج الانتخابات بالقوة.

وأكدت أن “الديمقراطية يجب دائما أن تكون محمية من القوى التي تريد إلحاق الضرر بها. نحن الشعب بلد واحد، ومصير واحد. ”

وكانت بيلوسي شغلت منصب رئيسة مجلس النواب من عام 2007 إلى2011 ثم من 2019 لوقتنا الحاضر، ومن المقرر أن تسلم القيادة الديمقراطية في مجلس النواب بعد ما يقرب من 20 عامًا كانت فيها واحدة من معظم الشخصيات المهيمنة في الحزب.

وتُسلم بيلوسي البالغة من العمر 82 عامًا منصب رئيس مجلس النواب إلى ممثل عن الحزب الجمهوري في يناير، بعد أن حصل الجمهوريون على الأغلبية في مجلس النواب.

ويعتبر حكيم جيفريز المرشح الأوفر حظًا ليحل محل بيلوسي كزعيم ديمقراطي في مجلس النواب، وإذا تم انتخابه لهذا المنصب فسيكون أول عضو كونغرس أسود يقود الديمقراطيين في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ.

وسيكون اختيار جيفريز البالغ من العمر 52 عامًا بمثابة علامة على نقل العصا إلى جيل جديد من القادة في الحزب الديمقراطي.

اقرأ أيضاً: أمريكا.. تفاصيل جديدة عن الهجوم على منزل نانسي بيلوسي