حريق جباليا

الأوقاف بغزة تدعو خطباء المساجد لإقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا حريق جباليا

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

دعا وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري، مساء اليوم الخميس، خطباء المساجد في مساجد فلسطين يوم غد الجمعة لإقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا الحدث الأليم في حريق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال البكري: “شعبنا الفلسطيني في شتى بقاع الأرض وأصقاعها أهلنا في غزة هاشم أعظم الله أجركم وجبر مصابكم وتقبل الشهداء في مقعد صدق عند مليك مقتدر”.

وأضاف: “إخواني أئمة المساجد في فلسطين عامة تقام غدا بعد صلاة الجمعة صلاة الغائب على أرواح ضحايا الحدث الأليم في حريق غزة”.

وفي ذات السياق، تقدمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة بأحر التعازي والمواساة من عائلات الضحايا الكرام خاصة، وشعبنا الفلسطيني عامة بهذا المصاب الجلل، سائلةً المولى عز وجل أن يرحم الضحايا، ويشفي الجرحى، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ودعت وزارة الأوقاف بغزة جميع الخطباء وأئمة المساجد في جميع محافظات القطاع، لأداء صلاة الغائب على أرواح ضحايا حريق محافظة الشمال، وذلك غداً بعد صلاة الجمعة مباشرة.

وطالبت المجتمع الدولي بضرورة مساندة شعبنا الفلسطيني ودعمه بالمعدات اللازمة للدفاع المدني، ورفع الحصار الظالم عن شعبنا، لان العدو الصهيوني يتحمل المسؤولية في هذه الجريمة من خلال منعه إدخال المعدات اللازمة للإنقاذ وإطفاء الحرائق.

وأوعزت الوزارة إلى الإدارة العامة للدعوة والإرشاد بتوجيه الدعاة والخطباء للعمل على تصبير الناس وتثبيتهم وذكر موقف المؤمن في الابتلاءات والمحن.
وفي ذات السياق وجه وكيل الوزارة د. عبد الهادي الأغا تعليمات إلى الإدارة العامة للزكاة ولجانها في محافظة الشمال للعمل على تقديم يد العون والمساعدة الممكنة ضمن واجبها الديني والوطني.

اقرأ/ي أيضاً: وفيات ومصابون جراء حريق التهم شقة سكنية في جباليا شمال القطاع (فيديو)

Exit mobile version