كأس العالم 2022.. فيفا تدشن برنامجاً لحماية اللاعبين خلال المونديال

وكالات – مصدر الإخبارية 

دشن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، برنامجاً لحماية اللاعبين النجوم خلال بطولة كأس العالم 2022، من الإساءات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلقت فيفا برنامج حماية اللاعبين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، لمراقبة نشاطات حسابات التواصل الاجتماعي خلال مونديال قطر 2022.

وأقدم الإتحاد الدولي لكرة القدم، على تدشين هذا البرنامج بهدف حماية اللاعبين والحفاظ على سلامتهم العقلية والنفسية على مدار البطولة.
وقالت فيفا في بيان على موقعها الرسمي: “نحن نلتزم بتوفير أفضل ظروف ممكنة للاعبين لكي يؤدوا بأفضل إمكانياتهم. نحن سعداء لتقديم هذه الخدمة التي من أهدافها أن تحمي حالة اللاعبين النفسية من التعليقات السلبية أو التي تحمل إساءة أو تطاول”.

وشهد مجتمع كرة القدم، على عدد من وقائع الإساءات لعدد من اللاعبين على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال التعليقات السلبية على حسابات اللاعبين الرسمية أو توجيه السباب، وربما يصل الأمر إلى التهديدات الغير مبررة.

يذكر أن أن ثنائي منتخب إنجلترا، بوكايو ساكا وماركوس راشفورد، أبرز ضحايا الإساءات بعد خسارة بلادهم للقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” أمام إيطاليا.

اقرأ/ي أيضاً: ميسي ورونالدو يتواجهان.. حاسوب عملاق يكشف توقعاً مثيراً لنهائي مونديال قطر 2022