منصة تيك توك تسمح للمستخدمين بالتسوق داخل التطبيق

وكالات-مصدر الإخبارية

أتاحت منصة “تيك توك” مؤخرا ميزة TikTok Shop التي يتمكن خلالها المستخدمين من شراء المنتجات التجارية داخل التطبيق دون الحاجة لاستخدام منصات أخرى.

وطرحت المنصة خدمتها الجديدة في كل من بريطانيا وأمريكا وإندونيسيا بشكل مبدئي، لاختبارها ريثما تطلقها في بقية أسواق العالم.

في ذات السياق، قالت لورا بيريز المتحدثة باسم “تيك توك”، لموقع “ذا فيرج” التقني الأميركي: إن الميزة الجديدة يتم اختبارها في الولايات المتحدة، استباقاً لإطلاقها في جميع أنحاء العالم خلال الأيام المقبلة.

ويرى خبراء في التكنلوجيا، أن منصة “تيك توك” مثالية لطرح تلك التجربة المتطورة من التجارة الإلكترونية، لارتفاع عدد مستخدمي المنصة الذي يصل إلى ملايين المستخدمين حول العالم.

وعملت المنصة خلال الفترة السابقة على التركيز بمجال التجارة الإلكترونية في أسواق آسيا تحديداً، وأضافت صفحة خاصة للتسوق بالتعاون مع تطبيق “شوبيفاي” ضمن التطبيق في أمريكا، وطورتها الآن لتتضمن ميزات التسوق المباشر.

كما عقدت “تيك توك” تعاون مع شركات عديدة، ومراقبة السوق التجاري الإلكتروني، بهدف إطلاق ميزتها للمستخدمين في موسم الإجازات.

وطلبت منصة من أصحاب الأعمال التجارية في أمريكا على تجربة برنامج التسوق الجديد على التطبيق، مع توسيع الميزة لتتضمن أصحاب الأعمال حول العالم في المستقبل القريب.

ونافست “تيك توك” المنصات المشابهة، مثل “يوتيوب” ومنصات “ميتا” في عرضها للمقاطع المصورة القصيرة بطريقة جذابة للمستخدمين.
تابعي المزيد: تيك توك تعلن عن تحديثات جديدة في ميزات نظام البث المباشر.

اقرأ/ي أيضا: نشاط تيك توك يخضع لنشاط تقييمي في الولايات المتحدة

وأشيع قبل عدة أيام، نبأ نية وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات الفلسطينية حظر تطبيق منصة تيك توك خلال العام المقبل 2023.

في هذا الصدد نفى مدير عام الاتصالات والعلاقات الدولية في وزارة الاتصالات ليث دراغمة صحة الخبر المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام.

وأكد خلال تصريحاتٍ صحفية، على أنه لم يَصدر عن وزارة الاتصالات أي شيء بهذا الخصوص.

ولفت إلى أن وزير الاتصالات في الحكومة الفلسطينية المهندس اسحاق سدر لم يتطرق للحديث مُطلقًا عن إغلاق التطبيق في الوقت الحالي، كون الأمر لا يندرج ضمن استراتيجية الوزارة.

وأوضح دراغمة، أن التطبيق يحتوي على إيجابيات ومنصات تعليمية، صحية، رياضية، وأيضاً وطنية، والمستخدِم هو من يُحدد طبيعة المحتوى المعروض له استنادًا للخوارزميات التي يعمل التطبيق وفقها.