إعفاء المركبات المتضررة غزة

المواصلات: إعفاء المركبات المتضررة خلال العدوان على غزة من رسوم الترخيص

خاص مصدر الإخبارية – غزة

قررت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الخميس، إعفاء جميع المركبات المتضررة في العدوان الأخير على قطاع غزة، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي من رسوم الترخيص.

وأكد المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات أنيس عرفات، على أن اعفاء المركبات المتضررة من رسوم الترخيص سيكون بنسبة 100 % ولمدة عام كامل.

وأضاف في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، “في حالة قيام أحد السائقين بإجراء صيانة لمركبته وتبث خلوها من المشاكل بعد فحص “الديناموميتر” تُمنح المركبة اعفاءً من رسوم الترخيص لمدة عام كامل”.

وتابع، “توجهنا خلال الأيام الماضية عبر الإذاعات بدعوة السائقين المتضررين إلى ضرورة التوجه لوزارة النقل والمواصلات، لتسجيل الأضرار الناجمة عن العدوان ضمن برنامج مُعَد مسبقًا مِن قِبل الوزارة”.

وأشار إلى أن القرار جاء في أعقاب اجتماع لجنة متابعة العمل الحكومي، بهدف تقديم جميع التسهيلات والخدمات للمواطنين، والتي كان آخرُها حملة التخفيضات على رسوم ترخيص المركبات ورُخص القيادة.

وفيما يتعلق بحملة الفحص الشتوي، أوضح عرفات، أن “الوزارة أطلقت الحملة منذ الأسبوع الماضي ضمن أهداف مُحددة تسعى إلى تحقيقها من خلال فحص مركبات المواطنين، للتأكد من سلامتها وخاصةً أجزاءها الرئيسية “المسّاحات، الزجاج، الأضواء الأمامية والخلفية، “الهاند بيريك”.

وأردف، “في حالة كانت المركبة متخذةً جميع إجراءات السلامة والصيانة يتم وضع ملصق مجاني مِن قِبل دوريات السلامة على الطريق بالتعاون مع شرطة المرور”.

ولفت إلى أنه في حال وجود خلل في أجزاء المركبة الرئيسية يتم سحب الرخصة من السائق إلى حِين معالجة الخلل بالتوجه لمراكز فحص “الدينامويتر” المنتشرة في قطاع غزة لمعالجة المشكلة، للحصول على الملف الخاص بالمراكز والذي يُؤكد سلامة المركبة وأهليتها للسير على الطريق.

Exit mobile version