العدالة لشيرين.. مشروع قانون يقترحه عضو كونغرس أميركي

وكالات – مصدر الإخبارية

تقدم عضو الكونغرس الأميركي عن ولاية ويسكونسين أندريه كارسون باقتراح قانون باسم “العدالة لشيرين”، وطالب بإجراء تحقيق وعمل تقرير عن ظروف استشهاد الصحفية الأميركية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

ويسعى القانون الخاص بشيرين إلى الحصول على إجابات عدة أسئلة لم تتم الإجابة عنها، بما في ذلك ما حدث قبل القتل وأثناءه وبعده.

وسيحدد مشروع القانون هذا أي مساعدات أو خدمات أو أسلحة أو مساعدات أميركية استخدمت من قبل الاحتلال الإسرائيلي، أو ساهمت في وفاة الشهيدة أبو عاقلة.

وسبق أن قاد كارسون جمع التواقيع على رسالة تدعو إلى إجراء تحقيق مستقل ومفتوح، وقعها 58 عضواً في الكونغرس، موجهة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الخارجية.

وفي بيان صحفي اليوم، رحب كارسون بفتح مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقاً في جريمة القتل هذه، قائلاً “بينما شجعتني تقارير تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي، يجب علينا ضمان تقديم تقرير شامل وفي الوقت المناسب إلى الكونغرس بشأن هذا القتل المأساوي”.

وأضاف: “الكونغرس عليه واجب حماية الأميركيين الذين يغطون الأخبار في الخارج، والحفاظ على حرية التعبير التي تأسست عليها بلادنا”.

وأكد كارسون أن عائلة شيرين تستحق العدالة، وقال: “يجب علينا ضمان عدم استخدام الأسلحة أو المعدات أو الخدمات العسكرية الأميركية لقتل الأميركيين على أرض أجنبية”، وتابع “يجب ألا يدفع دافعو الضرائب الأميركيون مقابل أي انتهاك لحقوق الإنسان في الخارج”.

اقرأ أيضاً: الجرائم الإسرائيلية والتحقيق في قضية شيرين أبو عاقلة