مستوطنون يُهاجمون منازل المواطنين جنوب نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

هاجم مستوطنون متطرفون، فجر اليوم الأربعاء، منازل المواطنين في بلدة عوريف جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن مجموعةً من مستوطني “يتسهار” هاجمت المنازل في المنطقة الشرقية من عوريف، ما ألحق أضرارًا في نوافذ بعضها، إضافة إلى تحطيم زجاج احدى المركبات.

وفي السياق ذاته، أشار دغلس إلى أن مستوطنين نصبوا بيتًا متنقلًا في أراضي بلدة عصيرة القبلية، وسيّجوا أرضًا عُنوة عن أصحابها في المنطقة.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مواطِنين اثنين في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس، واعتقلت المواطن محمد حشاش من منطقة المساكن الشعبية، وأحمد أبو الهدى من البلدة القديمة.

واقتحمت قوات الاحتلال في وقتٍ سابق بلدة بيتا جنوب نابلس، ودهمت عدة منازل واحتجزت عددًا من المواطنين، وأفرجت عنهم لاحقًا.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يقتحم عدة بلدات في محافظة جنين