الراصد العلامي لمصدر: منخفض جوي يضرب فلسطين حتى الخميس

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن “فلسطين ستشهد منخفضًا جويًا مع ساعات فجر يوم الأربعاء يترافق مع انخفاض في درجات الحرارة لتهيئة الأجواء أمام هطول متفرق للأمطار في العديد من محافظات الوطن”.

وأشار خلال تصريحاتٍ لمصدر الإخبارية، إلى أن “الأمطار ستشمل مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة بوتيرةٍ متفاوتة خلال ساعات اليوم، وسيشهد غدًا الأربعاء أجواء شتوية تتخللها زخات من الأمطار بين الحِين والأخر”.

وأكد على أن “المنخفض الجوي سيستمر حتى يوم الخميس المقبل، وبعدها ستبدأ الأجواء في الاستقرار التدريجي وصولًا إلى يوم الجمعة الذي سيشهد استقرارًا كاملًا في الحالة الجوية وارتفاع نسبي على درجات الحرارة”.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة خلال المنخفض الجوي، أوضح العلامي، أن درجات الحرارة ستكون في المناطق الجبلية الخليل، القدس، بيت لحم، رام الله، وغيرها ما بين 15-17 درجة مئوية، أما في السواحل والسهول كقطاع غزة ونحوها ستكون درجة الحرارة ما بين 20-22 درجة مئوية.

وأردف الراصد الجوي “خلال ساعات المساء ستتراوح درجات الحرارة في الجبال ما بين 10-12 درجة مئوية، وفي المناطق الساحلية ستتراوح ما بين 13-15 درجة مئوية”.

ودعا “العلامي” المواطنين إلى الحذر من ارتفاع منسوب المياه مما يُسبب تَشكّل السُيول والفيضانات، في ظل ما تشهده البلاد من تقلبات جوية واختلاف درجات الحرارة، مشددًا على ضرورة آخذ الاحتياطات الصحية اللازمة لتفادي الإصابة بأمراض الشتاء كالإنفلونزا والسُعال وغيرها.

وشدد على ضرورة الانتباه لتشكل الضَباب في مناطق الضفة الغربية المحتلة، مما ينتج عنه تدني مستوى الرؤية الأفقية ما يتطلب انتباه السائقين وآخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم الشخصية.

أقرأ أيضًا: مشهد سنوي: غرق البيوت والشوارع يُشعل غضب المواطنين