أريحا: فلسطينيون يُحيون ذكرى استشهاد ياسر عرفات وصائب عريقات

أريحا – مصدر الإخبارية

أحيّت جماهير شعبنا الفلسطيني في محافظة أريحا، اليوم الاثنين، الذكرى الـ18 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، والذكرى الثانية لرحيل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سابقًا صائب عريقات، بالتزامن مع ذكرى إعلان الاستقلال.

وشارك في المهرجان الشعبي المُقام في ساحة مدرسة علي بن أبي طالب، محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم، وأمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” ماجد الفتياني، ورئيس البلدية عبد الكريم سِدر، وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية بالمحافظة، وأعضاء اقليم الحركة وعدد من كوادرها من مناطق مختلفة.

وقال المحافظ أبو العسل، إن “شعبنا الفلسطيني، بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ماضٍ في طريق التحرر والخَلاص من الاحتلال، ومواصلة مسيرة ثورة قدمت الشهداء، والأسرى، والجرحى”.

وأكد على أن “المرحلة صعبة تتطلب من الجميع رص الصفوف، وتمتين الوحدة الوطنية، مشيرًا إلى أن شعبنا يستلهم الصمود والعزيمة من دماء الشهداء، وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات”.

واستذكر محافظ أريحا، مناقب القائد الرمز ياسر عرفات، وإلى جانبه المناضل الكبير صائب عريقات، الذي ترك بصمة واضحة في العمل السياسي.

فيما أكد القيادي في حركة فتح صبري صيدم على ثوابت الحركة، التي قدمت التضحيات الجِسام، والشهداء وفي مقدمتهم الشهيد “أبو عمار”.

وقال صيدم، إن “أولوياتنا هي الحرية والاستقلال، وسنناضل من أجل ذلك، ونعاهد ياسر عرفات أن الأمل سيبقى بنا دائما، مؤكدا وقوف شعبنا الفلسطيني خلف قيادة الرئيس محمود عباس الحكيمة”.

من ناحيته، ثمّن “علي” نجل الراحل صائب عريقات، وفاء شعبنا الفلسطيني لقادته، ومن ضحوا ليبقى اسم فلسطين عاليًا، مستذكرا مقولة والده الذي كان يردد دائمًا أنه جندي لأجل فلسطين.

أقرأ ايضًا: فلسطينيون يحيون ذكرى استشهاد ياسر عرفات في لبنان