شركة أبل توفر خدمة غير مسبوقة في آيفون 14

وكالات-مصدر الإخبارية

تنوي شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل إضافة خاصية غير مسبوقة إلى آيفون 14 خلال الشهر الحالي نوفمبر (تشرين الثاني).

والخاصية عبارة عن طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الاصطناعية، والتي ستتاح لأحدث جيل للهواتف الذكية من الشركة، آيفون 14 وآيفون 14 برو، في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وذكرت شركة أبل أنها مولت التقنية الجديدة في هاتف آيفون 14 وآيفون 14 برو بحوالي 450 مليون دولار، والتي ستساعد في توسيع وتحسين شبكة الأقمار الاصطناعية والاتصالات الخاصة بشريكتها جلوبال ستار التي تشغل 24 قمرا اصطناعيا لأغراض الاتصالات.

وأفادت أن الخدمة الجديدة ستسمح للمستخدمين بالاتصال لطلب المساعدة والإبلاغ عن موقعهم وتبادل المعلومات حول الموقف الموجودين فيه مع جهات الإغاثة.

ووفق الشركة فإنه يمكن للرسائل الوصول إلى الجهة المقصودة عبر الأقمار الاصطناعية خلال 15 ثانية، على أن تتوفر الخدمة لأي شخص في الولايات المتحدة وكندا.

اقرأ/ي أيضا: موقع يوتيوب يطلق ميزة Live Q&A الجديدة

وحسب خبراء فإنه لم يتم تحديد الموعد الدقيق لإطلاق خدمة طلب الإغاثة العاجلة عبر الأقمار الاصطناعية في هواتف آيفون، رغم أن الشركة قالت إنها ستتطلب تحديث نظام التشغيل آي.أو.إس16 للهواتف الذكية خلال الشهر الحالي.

وستكون الخدمة متاحة للجميع باستخدام الهاتف الذكي، بعيدا عن الهواتف المباعة في الصين وهونج كونج وماكاو.

وأعلنت شركة Apple منذ فترة قريبة عن هاتفها الجديد apple iphone 14 بشكل رسمي، حيث يتميز الهاتف بالعديد من المواصفات التي تجعله مختلف إلى حد كبير عن الموديلات السابقة له من آيفون.

وحسب موقع “موبايل نيوز” المتخصص في مراجعة الهواتف الذكية، فإن الهاتف الجديد يمتلك مواصفات عدة، حيث يتوفر آيفون 14 بتصميم الجيل السابق وهو آيفون 13، حيث تم تصنيعه بحواف مسطحة مصنوعة من الألومنيوم، كما صدر ايفون 14 بمجموعة متميزة من الألوان التي تتناسب مع الجميع، وتلك الألوان هي: اللون الأسود، الأبيض، الأحمر، البنفسجي، الأزرق.

كما يحتوي الهاتف على شاشة 6.1 بوصة مغطاة بطبقة للحماية، وهو مقاوم “ضد” الغبار والماء، سعر الهاتف من مبلغ 799 دولارا، للإصدار بسعة تخزين 128 جيجا بايت، أما الإصدار بسعة 256 جيجا بايت، فيصل سعره إلى 1099 دولارا، ويعمل الهاتف بنفس المعالج للإصدار السابق.