موقع يوتيوب يطلق ميزة Live Q&A الجديدة

وكالات-مصدر الإخبارية

نشر موقع الفيديوهات الأكثر شهرة واستخداماً حول العالم ” يوتيوب”، عن إطلاق ميزة Live Q&A الجديدة، مختصة بالأسئلة والأجوبة المباشرة، صممت لتسهل على منشئ المحتوى التفاعل مع المشاهدين أثناء البث المباشر.

وتم إطلاق ميزة Live Q&A الجديدة في وقت يواجه فيه موقع يوتيوب منافسة شديدة من خدمة بث الألعاب تويتش، وخدمة مقاطع الفيديو القصيرة “تيك توك”، التي تتمتع الأخيرة منهما بميزة مخصصة للأسئلة والأجوبة أثناء البث المباشر.

وذكرت إدارة موقع يوتيوب  في منشور على مدونته، أنه حين يبدأ منشئ المحتوى جلسةً للأسئلة والأجوبة، فإن توجيهًا فوريًا يظهر للمشاهدين كرسالة مثبتة في الدردشة، حيث يمكنهم إرسال أسئلتهم، التي يختار منشئ المحتوى منها ما يريد ليثبته، فيعلم المشاهدون عن أي سؤال يُجيب.

وحسب موقع “يوتيوب”، فإن الأسئلة سترتب زمنيا فيظهر أولها إرسالًا في الأعلى، ومع أنه لا حد أقصى لعدد الأسئلة المسموحة، إلا أن الأقدم منها لن يظهر في القائمة بعد أن يتخطى عدد الأسئلة المرسلة 200 سؤال.

اقرأ/ي أيضا: أبل تضيف إلى آيفون خاصية جديدة تتيح طلب النجدة

وسوف ترسل الأسئلة من خلال جلسة الأسئلة والأجوبة المباشرة التي تُدار بالأنظمة ذاتها والتي تسمح لمنشئي المحتوى بالإشراف على الدردشات المباشرة.

وأوضح الموقع إلى أن المشرفين لن يكونوا قادرين على إدارة الأسئلة في جلسة الأسئلة والأجوبة المباشرة، ولكن المستخدمين الذين لديهم أذونات الإدارة والتحرير سيكونون قادرين على إدارة قائمة الأسئلة، وهذا يعني قدرتهم على عرض قائمة الأسئلة، واختيار الأسئلة للإجابة، ثم إزالتها.

وسعياً من “يوتيوب” لمنافسة المنصات الأخرى، فقد عزز الموقع عروض البث المباشر بميزات جديدة، هذا بالإضافة إلى ميزة “الشكر الممتاز” Super Thanks التي تتيح للمشاهدين الذين يرغبون في إظهار تقدير إضافي لمقطع فيديو أن يدفعوا لمنشئي المحتوى بواحد من أربعة مبالغ محددة سابقًا، تتراوح بين دولارين و50 دولارًا.

كما يوفر الموقع أيضًا إمكانية كسب المال من “الدردشة الممتازة” Super Chat. وهناك أيضًا ميزة “الملصقات الممتازة” Super Stickers التي تستهدف المعجبين الذين يرغبون في إظهار دعمهم، والتواصل مع منشئي المحتوى المفضلين لديهم.