توثيق مُزيف يُكبّد شركة إنسولين خسائر بقيمة 15 مليار دولار

تكنولوجيا – مصدر الإخبارية

تسبب توثيق مُزيف بتكبيد شركة إنسولين الأمريكية خسائر بلغت قيمتها الإجمالية 15 مليار دولار حتى اللحظة، على خلفية إشاعة توزيع الأنسولين مجانًا.

حيث تسببت فوضى موقع التدوين القصير “تويتر” المملوك لرجل الأعمال إيلون ماسك، في انتحال شخص حساب مُزيف يحمل اسم شركة الأدوية الأمريكية Eli Lilly وهويتها البصرية بالعلامة الزرقاء، ليُعلن أن الشركة توزع الإنسولين مجانًا، بعد ساعات قليلة من إتاحة توثيق العلامة الزرقاء في التطبيق مقابل 8 دولارات.

وغرد الحساب المُزيف للشركة الضحية قائلًا: “نحن متحمسون للإعلان عن أن الإنسولين مجاني الآن”، وهو ما سارعت الشركة بنفيه لاحقًا.

فيما حققت التغريدة المُزيفة في ساعاتٍ قليلة، ما يزيد عن 1500 إعادة تغريد و11000 إعجاب، حيث تفاعل الأشخاص معها في البداية بكل صدق لتوثيقها بالعلامة الزرقاء، التي تُعد الإشارة الأبرز للتحقق من ثقة هوية الحسابات فبدت الرسالة للوهلة الأولى للجمهور على أنها حقيقية.

في سياق متصل، هبط سهم الشركة إلى 352.30 دولار خلال الجمعة، مقابل 368.36 دولار يوم الخميس 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، كما انخفضت القيمة السوقية للشركة بأكثر من 15 مليار دولار.

ماسك لم يقف مكتوف الأيدي وغرد عبر حسابه على تويتر قائلًا، “من الآن فصاعدًا، سيتم تعليق أي حساب يستخدم تويتر من خلال هوية منتحلة دون توضيح أنها منتحلة على سبيل السخرية”.

وأضاف، “سابقًا كنا نُصدر تحذيرًا قبل التعليق، لكن الآن أطلقنا عملية تحقق من الهوية واسعة النطاق وبالتالي لن يكون هناك تحذير”.

وأشار إلى أن أي تغيير لاسم الحساب سيُؤدي إلى فقدان مؤقت لعلامة توثيق الهوية على الحساب.


أقرأ أيضًا: إيلون ماسك يلغي العمل في تويتر من المنزل