أبو ردينة فلسطين- الرئاسة الفلسطينية جنين - الرئاسة الفلسطينية

أبو ردينة: فلسطين لها الحق باللجوء إلى الشرعية الدولية والقانون

رام الله – مصدر الإخبارية

أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية باسم أبو ردينة، أن “دولة فلسطين لها الحق باللجوء إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي، والشعب الفلسطيني وقيادته لن يتنازلوا عن حقوقهم المكفولة بموجب القانون”.

وقال أبو ردينة، إن “الذهاب لمؤسسات الأمم المتحدة هو حقٌ مشروع للجميع، والمحاولات الإسرائيلية المستمرة في الاستهانة بالشرعية الدولية تُشكّل تحدياً للعالم ولجميع الدول، وللمؤسسات الحقوقية التي هدفها الحفاظ على حقوق جميع شعوب العالم”.

وفي مطلع رده على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد، أشار الناطق باسم الرئاسة إلى أن “الطريق لحل الصراع لا يَمر عبر دهاليز الأمم المتحدة أو عبر مؤسسات دولية أخرى وستكون تداعيات للخطوة الفلسطينية في الأمم المتحدة”.

ونوه إلى أن التهديدات المستمرة مِن قِبل قَادة الاحتلال واتهام دولة فلسطين بالقيام بإجراء أحادي الجانب أمر يدعو للاستغراب باعتبار الاحتلال يقوم يومياً بكل الإجراءات أحادية الجانب سواء عبر خرق الاتفاقات أو من خلال عدم الالتزام بها في المجالات كافة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version