التنقيب عن النفط والغاز

تركيا والجزائر تُؤسسان شركة للتنقيب عن النفط والغاز

اقتصاد – مصدر الإخبارية

قالت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية، إن “شركتي الطاقة التركية Turkish Petroleum والجزائرية Sonatrach ستُؤسسان شركة مشتركة للتنقيب عن النفط والغاز”.

وأضاف وزير الطاقة التركي فاتح دونماز، أن “التطور الإيجابي هو إنشاء شركة مشتركة بين شركة النفط والغاز الوطنية الجزائرية “سوناطراك” وشركة البترول التركية (TP)”.

وتابع، “توصلنا إلى توافق على أن الشركتين ستعملان بشكلٍ مشترك على التنقيب عن النفط والغاز في دول المنطقة، وخاصة في الجزائر”، بحسب صحيفة Star.

وكان وزير الطاقة التركي فاتح دونماز، أعلن الخميس أن علاقات بلاده المتواصلة مع الجزائر آخذةٌ في الارتقاء، وجاء التصريح عقب لقائه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في قصر المرادية المُنعقدة بالعاصمة الجزائر.

وأكد على أن علاقات التعاون التركية الجزائرية ترتقي بشكل ملموس في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية.

ولفت إلى أن رئيسيّ البلدين رجب طيب أردوغان، وعبد المجيد تبون، لديهما توجيهات لرفع مستوى العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الجميع.

وأوضح الوزير التركي أن “حجم التجارة بين بلدينا الذي سيُسجل حوالي 5 مليارات دولار، ربما يصل إلى 10 مليارات دولار، وهو الهدف الذي حدده الرئيسان للسنوات القادمة”.

تجدر الإشارة إلى أن دونماز أطلع الرئيس تبون على الأعمال المُنجزة بين البلدين، قائلًا، “لقد شجّعنا وحفّزنا (تبون) على تطوير علاقاتنا الثنائية بشكل أكبر”.

أقرأ أيضًا: الجزائر تُشكل لجنة صداقة مع تركيا لهذه الأهداف

Exit mobile version