تغيّرات متسارعة.. إعادة علامة أُزيلت من تويتر واختفاء اشتراك العلامة الزرقاء

وكالات – مصدر الإخبارية

بعد أيام من إزالتها، أعادت شركة تويتر، اليوم الجمعة، علامة “رسمي” الممنوحة لبعض الحسابات، بينما أبلغ عدد من المستخدمين عن اختفاء الخيار الجديد للاشتراك مقابل 8 دولارات للحصول على شارة التوثيق الزرقاء.

ووفق التقارير، جاءت الخطوة في أعقاب زيادة في الحسابات المزيفة على المنصة، بعد أن سمح إيلون ماسك للمستخدمين بدفع 8 دولارات مقابل الحصول على العلامة الزرقاء، والتي كانت لا تمنح في السابق إلا للحسابات الموثقة للسياسيين والممثلين والشخصيات البارزة الأخرى.

في حين ظهرت حسابات مزيفة لكثير من العلامات التجارية الكبرى متمتعة بالعلامة الزرقاء، منها حسابان لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس” المملوكتين لماسك نفسه، وأيضا لشركات “إيلي ليلي أند كو” و”نستله” و”لوكهيد مارتن”.

وكتب حساب الدعم التابع لتويتر، الذي يحمل علامة “رسمي”، في تغريدة، الجمعة”: “أضفنا علامة رسمي إلى بعض الحسابات، لمكافحة انتحال الهوية”.

وكان ماسك كتب في تغريدة يوم الأربعاء، أنه “وأد” العلامة الجديدة، وذلك بعد ساعات فقط من طرحها.

في حين أكد عدد من المستخدمين أنهم لم يجدوا خيار الاشتراك في “تويتر بلو”، في إشارة إلى خدمة الاشتراك مقابل ثمانية دولارات التي تمنح علامة التوثيق الزرقاء.

وفي وقت سابق الجمعة، قال ماسك إن “شركاته ستكون في وضع جيد في عام 2023، على الرغم من الصعوبات الاقتصادية المحتملة”، وذلك بعد يوم من إثارته احتمال إفلاس تويتر.

اقرأ أيضاً: استقالة مسئولين كبار في شركة تويتر