القدوة الانتخابات

القدوة: تمر علينا ذكرى استشهاد ياسر عرفات وظروف شعبنا تزداد سوءاً

غزة- مصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة إن ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات الثامنة عشر تمر عليها في وظروف شعبنا تزداد سوء.

وقال القدوة في تصريح صحفي صدر عنه “تأتي علينا الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات والظروف المحيطة بشعبنا تزداد سوءاً، والحاجة للعودة لطريقه ونهجه تكبر وتتضح”.

وتابع “هذه الظروف السيئة يقابلها استمرار النضال العنيد لشعبنا، وتقديمه مزيداً من الشهداء فداءً للوطن والحركة. وما يسيئنا هنا، نحن أبناء الحركة، هو اختلاط الأقلية الأجيرة من المسحجين للمجموعة المتحكمة الفاسدة، التي تدعي كذباً تمسكها بإرث ياسر عرفات، مع الأغلبية الساحقة لشعبنا التي ما زالت على العهد وماضية في مسيرة الفداء”.

وأكمل القدوة “وكدليل على موقف المجموعة المتحكمة ضد إرث عرفات، نستذكر تدميرها لمؤسسته وفرط عقدها بطريقة تشير أنه هو المستهدف، وأن المطلوب هو تغييب تراثه”.

وقال “لقد استطاع هؤلاء اختطاف المؤسسة ولكنهم لم يستطيعوا تغييب عرفات أو نهجه لأنه سوف يبقى حياً في ضمير شعبنا حتى نتمكن من تحقيق أهدافه الوطنية.

واستطرد القدوة “أثق أننا جميعاً بالصبر والصمود والنضال سوف نتمكن من ذلك، وأن الذكرى القادمة ستأتي وقد استعدنا الحركة من خاطفيها وأعدنا الاعتبار للحركة الوطنية والوطنيين وحاسبنا الطارئين بما يؤهلنا جميعا من مواجهة كل التحديات الخارجية المحيطة بنا”.

وتحل يوم الجمعة القادم الموافق 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الذكرى الـ18 لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

يشار إلى أن المدن الفلسطينية والشتات شهدت خلال الأيام الماضية، إطلاق عدد من الفعاليات إحياءً لذكرى استشهاد “أبو عمار”.

ويتوقع أن تستمر الفعاليات لعدة أيام قادمة، بمشاركة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والشتات.

ومن بين الفعاليات الأخرى التي أطلقها الفلسطينيون لإحياء ذكرى أبو عمار، وقفة لـ “إيقاذ الشموع” من قبل الأشبال والزهرات أمام منزل الرئيس عرفات ومسير كشفي ينطلق من ساحة السرايا بمدينة غزة وينتهي بوقفه تأبينية.

كما سيشارك أبناء الشعب الفلسطيني في حملة الكترونية وإعلامية على منصات التواصل لإحياء ذكرى استشهاد “ياسر عرفات”.

Exit mobile version