إيلون ماسك وX

إيلون ماسك باع قرابة 4 مليارات دولار من أسهم تسلا لإتمام شراء تويتر

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن إيلون ماسك باع ما قيمته 3.95 مليار دولار من أسهم تسلا منذ إتمام عملية شراء تويتر أواخر الشهر الماضي.

وقالت الشبكة في تقرير إن “مبيعات ماسك تسلا، التي يبلغ إجماليها 19.5 مليون سهم، كانت متوقعة على نطاق واسع منذ أن توصل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إلى صفقة لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار “.

وأضافت أن “ماسك باع كتلًا من أسهم تسلا بقيمة إجمالية قدرها 15.4 مليار دولار في وقت سابق من العام الجاري منذ الإعلان عن صفقته لشراء تويتر.”

وباع ماسك أيضًا كتلًا من أسهم تسلا يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري، وفقًا لملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وأشارت إلى أنه “ليس من الواضح ما إذا كانت الأموال التي جمعها ماسك ذهبت نحو شراء تويتر، أو لدعم الخسائر على تويتر منذ توليه المسؤولية”.

وكان ماسك كشف الأسبوع الماضي أن تويتر شهد ” انخفاضًا هائلاً في الإيرادات “، حيث توقف عدد متزايد من المعلنين مؤقتًا عن الإنفاق على المنصة في أعقاب استيلائه على الشركة.

وألقى ماسك باللوم على “الجماعات الناشطة” في الضغط على المعلنين لخسارة أموال الإعلانات.

وأعلن عن خطط لفرض 8 دولارات شهريًا على المستخدمين مقابل التحقق من الحسابات، وتخفيضات كبيرة في عدد الموظفين.

ووافق ماسك على شراء تويتر في أبريل، بعد وقت قصير من إظهار الإيداعات أنه اشترى 73 مليون سهم، أو حوالي 9٪ من الأسهم، مقابل 2.6 مليار دولار.

وبعد فترة وجيزة من الإعلان عن الصفقة، كشف أن ماسك باع ما قيمته 8.5 مليار دولار من أسهم تسلا، وهي خطوة يُنظر إليها على أنها خطوة أولى لجمع الأموال التي سيحتاجها لإكمال شراء تويتر.

ولم تكشف إيداعات ماسك عن سبب مبيعات الأسهم السابقة هذه. ولكن بعد أن سأله شخص ما على تويتر عما إذا كان قد انتهى من بيع أسهم تسلا، أجاب بـ “نعم” ثم أشار إلى احتمال إجباره على شراء تويتر كسبب لهذه المبيعات.

ومنذ مبيعات ماسك السابقة لتسلا، قسمت أسهم تسلا ثلاثة مقابل واحد، مما يعني أنه كان بحاجة إلى بيع ثلاثة أضعاف عدد الأسهم من أجل جمع أكبر قدر من النقد. لكن حيازاته من أسهم تسلا تضاعفت ثلاث مرات أيضًا بسبب الانقسام.

وقبل اهتمامه بتويتر كان نادرًا ما يبيع ماسك أسهمًا في أسهم تسلا، ويبيع في المقام الأول الأسهم اللازمة لدفع الضرائب عند ممارسة خيارات الأسهم.

يذكر أنه باع ما مجموعه 15.7 مليون سهم مقسم مسبقًا في نهاية عام 2021، بإجمالي 16.4 مليار دولار، لأنه اضطر إلى ممارسة خيارات الأسهم أو المخاطرة بانتهاء صلاحيتها.

اقرأ أيضاً: في حال رغبت بمغادرة تويتر.. فإليك بعض الخيارات البديلة

Exit mobile version