نشاط تيك توك يخضع لنشاط تقييمي في الولايات المتحدة

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف محضر اجتماع داخلي لشركة تيك توك أن نشاطها يخضع لتغيير تنظيمي في الولايات المتحدة، السوق الأكبر للشركة كرد فعل للتباطؤ الاقتصادي وتراجع الإعلان الرقمي.

ووفق المحضر المنشور على وسائل اعلام أمريكية، ينتقل المدير العام لأمريكا الشمالية، ساندي هوكينز – الذي يشرف على العمليات التجارية والمبيعات والتسويق في الولايات المتحدة – لإدارة قناة التجارة الإلكترونية تيك توك شوب.

وأشار إلى أن كبير الموظفين بليك تشاندلي سيشغل وظيفة هوكينز في الوقت الحالي، وبعد ذلك ستوظف تيك توك مكان هوكينز بشكل دائم سمير سينغ، رئيس عمليات تيك توك لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ منذ يوليو 2021.

ويعتبر تعيين هوكينز الجديد جزءًا من إعادة هيكلة أوسع تمت خلال الأشهر الأربعة الماضية، حيث فصل حوالي 20 من كبار المديرين التنفيذيين وعين إدارة جديدة كجزء منها.

ويشير التغيير التنظيمي إلى أن تيك توك، التي تنمو بسرعة، ليست محصنة ضد التباطؤ في الإعلان الرقمي الذي تسبب في انهيار أسهم ميتا وسناب خلال العام الماضي.

من المتوقع أن ينفق المعلنون في الولايات المتحدة 65.3 مليار دولار على وسائل التواصل الاجتماعي العام الجاري، بزيادة 3.6 في المائة فقط عن العام الماضي ونحو 10 أضعاف التباطؤ من عام 2021.

وتيك توك شوب ميزة يمكن للمستخدمين من خلالها شراء المنتجات من مقاطع الفيديو والبث المباشر في التطبيق.

وأكدت تيك توك عزمها على توسيع التجارة الإلكترونية إلى الولايات المتحدة وتقدر أنه سيكون هناك المزيد من التوسع الدولي في المستقبل.

اقرأ أيضاً: هل ستحظر الاتصالات الفلسطينية تطبيق تيك توك العام المقبل؟