باكستان.. عمران خان يلقي باللوم على 3 مسئولين بمحاولة اغتياله

إسلام أباد- مصدر الإخبارية:

ألقى رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان باللوم على شخصيات مؤسسية في محاولة اغتياله في وقت مسؤولون حكوميون وأمنيون بشدة ادعائه.

وقال عمران خلال تصريح في مستشفى مدينة لاهور المكان الذي يتلقى العلاج بداخله “ألقى باللوم على رئيس الوزراء شباز شريف ووزيرة الداخلية رنا صنع الله واللواء فيصل، وهو مسؤول استخباراتي كبير في قضية محاولة قتلي”.

وأضاف أن “الثلاثة كانوا مسؤولين عن المؤامرة”.

وأشار إلى أنه علم بمؤامرة قتله قبل يوم من وقوعها، وادعى أن هناك اثنين من الرماة متورطين في هجومه.

ودعا خان المواطنين للاحتجاج على المسؤولين الثلاثة الذين زعم ​​أنهم خططوا لهجومه حتى استقالتهم.

وتابع “طالما لم يستقيل هؤلاء الرجال الثلاثة، عليك أن تحتج، ضد الظلم، يجب أن تقوم بالجهاد ضدهم، والجهاد يعني الوقوف ضد الظلم”.

وأكد أنه بمجرد تعافيه من هجوم إطلاق النار عليه، سيستأنف ما يسمى المسيرة الطويلة إلى إسلام أباد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

ويأتي تصريح عمران بعد يومين من نجاته من محاولة اغتيال أصيب على إثرها بقدمه خلال تجمع سياسي خارج بلدة جوجرانوالا بإقليم البنجاب.

وفي خطاب متلفز رفض صنع الله الاتهام ووصفه بـ “الخطير”.

فيما أدان الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني مزاعم خان يوم الجمعة ووصفها بأنها “مزاعم لا أساس لها وغير مسؤولة” وهدد باتخاذ إجراءات قانونية.

وقال في بيان “لن يُسمح لأي شخص بتشويه سمعة المؤسسة أو جنودها دون عقاب. مع مراعاة ذلك، طُلب من حكومة باكستان التحقيق في الأمر وبدء إجراءات قانونية ضد المسؤولين عن التشهير والاتهامات الكاذبة ضد المؤسسة ومسؤوليها دون أي دليل على الإطلاق”.

اقرأ أيضاً: إصابة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان خلال محاولة إغتيال