طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة

غزة-مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، عدة هجمات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في مختلف قطاع غزة.

قصف غزة
انترنت

وأفادت مصادر محلية بقصف طائرات الاحتلال الحربية أراضي وسط قطاع غزة، وسماع دوي عدة انفجارات.

وذكرت المصادر أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بأكثر من 10 صواريخ تم إطلاقهما على موقعين للمقاومة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى إلى تضرر كبير في ممتلكات المواطنين وانقطاع التيار الكهربائي، دون أن تسجل اصابات.

وزعم جيش الاحتلال، أن القصف جاء بعد إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة اتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

 

قصف غزة
انترنت

وأشارت المصادر إلى أن المضادات الأرضية التابعة لفصائل الفلسطينية تُطلق نيرانها بكثافة تجاه طائرات الاحتلال في سماء شمال قطاع غزة.

وأكدت المصادر إلى تضرر عدد من المنازل جراء القصف الإسرائيلي.

ولفتت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن الهجوم الذي نفذه الجيش على قطاع غزة لأول مرة منذ عملية “الفجر الصادق” يأتي ردا على إطلاق نار من غزة.

اقرأ/ي أيضا: عملية طعن و4 عمليات إطلاق نار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

وزعم جيش الإسرائيلي أنه قصف موقعا تحت الأرض يستخدم كمجمع إنتاج فريد لتطوير وإنتاج الصواريخ من قبل منظمة حماس “الإرهابية”.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان، أن طائرات مقاتلة هاجمت فجر الجمعة موقعًا عسكريًا تحت الأرض في وسط قطاع غزة، يستخدم كمجمع لتطوير وإنتاج الصواريخ لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزة.

وحسب المتحدث باسم الجيش بأن الهجوم جاء ردا على عمليات إطلاق من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق من مساء الخميس، وسيؤدي إلى إلحاق الضرر بمحاولات منظمة حماس الإرهابية تقوية وتسليح نفسها بالصواريخ.

وأشار إلى أن منظمة حماس الإرهابية هي المسؤولة عما يحدث في قطاع غزة، وهي التي ستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية ضد دولة “إسرائيل”.

ويأتي القصف الإسرائيلي على المواقع بعد ساعات من اغتيال قوات الاحتلال القيادي في كتيبة جنين فاروق سلامة، خلال اقتحام نفذته لمدينة جنين.

وفي تصريحات خاصة بشبكة مصدر الإخبارية، قال القيادي في “الجهاد الإسلامي” داود شهاب، “إن هذا الاستهداف هو محاولة متجددة لإنهاء المقاومة”.

وأضاف “نحن نؤكد أن هذا العدوان لن يحقق أهدافه، بل سيرتد عكسيا عبر التفاف أوسع حول المقاومة وانخراط شامل في العمل المقاوم الذي يمتد لكل النقاط والمواقع والمدن والقرى”.

وتابع شهاب “نحن أمام انتفاضة حقيقية، وهذا يتطلب تحقيق استراتيجية وطنية لحماية هذه الانتفاضة وتطويرها، كجزء من استراتيجية مواجهة اليمين المتطرف الذي يتوعد الشعب الفلسطيني بمزيد من القتل والتطهير والتهجير”.

ولفت إلى أن “هذه الأعمال الإرهابية ستقابل ونحن نثق بقدرة المجاهدين والمقاومين وبعزيمتهم القادرة على استمرار المقاومة ومزيد من العمل الفدائي”.

والخميس، أعلنت وزارة الصحة ارتقاء شهيدين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين وجرح أربعة أخرين، بينهم فاروق سلامة.

وفي بيان لها، زفت كتيبة جنين القائد فاروق جميل سلامة أحد قادة سرايا القدس في كتيبة جنين في عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في المدينة.

وتعد كتيبة جنين من أبرز التشكيلات العسكرية بالضفة الغربية، التي أنشئت عام 2021 ونفذت عدة عمليات مسلحة ضد الاحتلال، واستهدفها الجيش الإسرائيلي أكثر من مرة باغتيال عدد من عناصرها.