كتيبة جنين تتوعد بالرد على الاحتلال بعد اغتيال سلامة

جنين- مصدر الإخبارية

أعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي حالة الاستنفار في صفوف مقاتليها، مؤكدة أنها سترد على اغتيال قوات الاحتلال الشهيد فاروق سلامة في جنين.

وأوضحت في بيان أن “الشهيد سلامة هو أبرز مجاهدي سرايا القدس – كتيبة جنين، ومن المقاتلين الأشداء الذين شهدت لهم شوارع المخيم، ومعارك الدفاع والتصدي لقوات الاحتلال الصهيوني، ومن عائلة مجاهدة قدمت العديد من أبنائها شهداء وأسرى وجرحى”.

وقالت إن “اغتيال المجاهد الكبير فاروق سلامة هو عملية إجرامية جبانة لن نقف مكتوفي الأيدي حيالها، وأن كتيبة سرايانا المظفرة لن تصمت عن هذه الجريمة طويلاً”.

وأضافت “ارتقاء قادتنا العظام، لن يفت من عزيمة وإرادة مقاتلينا، وأننا سنمضي في هذا النهج الجهادي المبارك أكثر عزيمة وإصرارآ مهما عظمت التضحيات”.

وحيت كل السواعد المقاتلة التي تصدت لقوات الاحتلال وواجهته بكل قوة وبسالة، وأظهرت لهذا الاحتلال أنها لن تتركه يستبيح جنين ومخيمها، وستبقى له بالمرصاد”.

والخميس،  أعلنت وزارة الصحة ارتقاء شهيدين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين وجرح أربعة أخرين، بينهم فاروق سلامة.

وفي بيان لها، زفت كتيبة جنين القائد فاروق جميل سلامة أحد قادة سرايا القدس في كتيبة جنين في عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في المدينة.

وتعد كتيبة جنين من أبرز التشكيلات العسكرية بالضفة الغربية، التي أنشئت عام 2021 ونفذت عدة عمليات مسلحة ضد الاحتلال، واستهدفها الجيش الإسرائيلي أكثر من مرة باغتيال عدد من عناصرها.