الديمقراطية تحذر من مرحلة تصعيد وتدعو لطي أوسلو وتعزيز الوحدة

فلسطين – مصدر الإخبارية

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على أن المرحلة القادمة حاسمة وقالت “نحن مقبلون على مرحلة عنوانها التصعيد الإسرائيلي بلا حدود”، في بيان لها اليوم بعد وصول اليمين إلى الحكم.

وأوضحت الجبهة أن الاحتلال سيستمر في سياسته الاحتلالية من خلال توسيع مشاريع وخطط الاستعمار الاستيطاني للأرض الفلسطينية، ورفع منسوب القمع الدموي ضد الفلسطينيين بكل مكان، من خلال فرض مزيد من إجراءات التضييق على حية الحركة وتعطيل الحياة اليومية.

ولفتت بأن الأمر يتطلب أن تتحمل القيادة الرسمية في سلطة الحكم الإداري الذاتي، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مسؤولياتها الوطنية والسياسية والأخلاقية، وشددت على ضرورة طي صفحة أوسلو، ووقف الرهان على الحل الأميركي ووعوده بما يسمى “أفق سياسي للحل”.

وطالبت الجبهة بالبدء بخطوات عملية لتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي بوقف التنسيق الأمني، والتحلل من كل التزامات أوسلو السياسية والأمنية والاقتصادية.

وقالت “من المهم تعزيز الوحدة الميدانية لشعبنا في مقاومته الشعبية الشاملة والمسلحة، عبر تشكيل القيادة الوطنية الموحدة في المركز وفي الميادين، وانتهاج سياسة اقتصادية تكفل لشعبنا عناصر الصمود والثبات وتصعيد المواجهة”.

ودعت الجبهة الديمقراطية إلى أخذ العبر واستخلاص الدرس الوطني لتوفير الحماية الضرورية للفلسطينيين ومصالحهم اليومية.

اقرأ أيضاً: الديمقراطية: وعد بلفور كان إعلاناً بالشروع للاستيلاء على فلسطين