زلزال سوريا-قرارات القِمم العربية السابقة - اتفاق التهدئة-عباس وإسرائيل

عباس يدعو إلى تفعيل قرارات القِمم العربية السابقة ودعم موازنة فلسطين

الجزائر – مصدر الإخبارية

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الدول العربية إلى تفعيل قرارات القِمم العربية السابقة لدعم موازنة فلسطين وتفعيل شبكة الأمان العربية التي أُقرت سابقًا، خاصة في ظل احتجاز دولة الاحتلال أموال المقاصة.

وأضاف خلال كلمةٍ بالقمة العربية، أن “إسرائيل تقوم بتدمير ممنهج لحل الدولتين ولم تترك لنا خيارًا إلا إعادة النظر في مُجمل العلاقات معها”.

وأكد على أن “إسرائيل تُصِرْ على انتهاك خَيار حل الدولتين والاتفاقات المُوقعة وتتصرف فوق القانون مستندةً إلى صمت دولي وغياب للمساءلة والمحاسبة، ونتطلع لدعم الدول العربية خَيار تشكيل لجنة قانونية لمتابعة الجرائم المُرتكبة في حق الفلسطينيين بعد وعد بلفور”.

وطالَب الرئيس عباس، بضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني من ممارسات البطش الإسرائيلية، خاصة وأن الشعب الفلسطيني ينتظر من أشقائه مواصلة وقوفهم معه بتفعيل قرارات القِمم العربية”.

وشدد على أهمية منع نقل السفارات إلى القدس وعقد مؤتمر دولي للسلام وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن مسؤولية عوائل الشهداء والجرحى والأسرى ستبقى في أعناقنا ولن نُفرط بها.

وتُواصل القمة العربية المُنعقدة في الجزائر أعمالها لليوم الثاني على التوالي، في دورتها الاعتيادية الواحدة والثلاثين، تحت عنوان قمة “لمّ الشمل”، برئاسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ومشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقادة الدول العربية.

أقرأ أيضًا: القمة العربية في الجزائر تُواصل أعمالها لليوم الثاني على التوالي

Exit mobile version