القمة العربية الجزائر- القمة العربية

القمة العربية في الجزائر تُواصل أعمالها لليوم الثاني على التوالي

الجزائر- مصدر الإخبارية

تُواصل القمة العربية المُنعقدة في الجزائر أعمالها لليوم الثاني على التوالي، في دورتها الاعتيادية الـ 31، تحت عنوان قمة “لمّ الشمل”، برئاسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ومشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي التفاصيل، فإن القمة تُعقد في يومها الثاني بجلسةٍ تشاورية، تليها جلسة العمل الأولى العلنية، التي يُلقي فيها القادة العرب وممثلو الدول كلمات بلادهم، ثم جلسة العمل الثانية المغلقة، لاعتماد مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات وإعلان الجزائر “البيان الختامي” المقرر مساء اليوم.

فيما تُعقد جلسةً ختاميةً علنيةً تشهد إلقاء بيان الجمهورية الجزائرية، ثم كلمة رئاسة الدورة القادمة لاجتماع القمة العربية الـ 32.

وتصدرت القضية الفلسطينية جدول أعمال القمة الـ 31 التي تستضيفها العاصمة الجزائر، كما تتضمن بنودًا بالأمن العربي، والأزمات في ست دول عربية تُعاني من غياب الاستقرار.

يُذكر أن القمة العربية في الجزائر تأتي بعد توقف نحو ثلاث سنوات حيث كان مقررًا عقدها في شهر آذار/ مارس 2020، إلا أنه تم تأجيلها نظرًا لتفشي جائحة “كورونا”، وهي الرابعة التي تستضيفها الجزائر، وكانت أول قمة استضافتها في تشرين الثاني/ نوفمبر 1973، فيما كانت الأخيرة عام 2005.

أقرأ أيضًا: انطلاق أعمال القمة العربية الـ31 في العاصمة الجزائرية

Exit mobile version