78,400 طالب وطالبة سيتوجهون السبت المقبل لأداء امتحانات الثانوية العامة

رام الله - مصدر الإخبارية

من المقرر أن يتوجه ثمانية وسبعين ألفا وأربعمائة طالب وطالبة، يوم السبت المقبل، لأداء أول امتحانات الثانوية العامة،في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي القدس والخارج ،ضمن إجراءات احترازية ووقائية .

وأكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، على خصوصية القدس وأنه لا امتحان سيجري دونها، مشيرا أنه سيتم زيادة عدد المراقبين في ظل عدم إصدار الاحتلال للتصاريح ليبقى الرهان على المدارس الخاصة ومدارس الأوقاف لضمان قيام نحو 5 آلاف طالب وطالبة في القدس لامتحان الثانوية العامة.

وقال عواد في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، يوم الأربعاء، إن المخاوف تبقى قائمة حول قيام الاحتلال بإجراءات لعرقلة أداء الامتحان، موضحا أنه ستكون هناك إجراءات متعلقة بأجهزة الأمن التي ستعمل على تأمين قاعات الامتحان في ضوء إلغاء التنسيق الأمني مشددا على أن لدى الوزارة خططا بديلة للتعامل مع أي تطورات.

ومن المقرر أن تبدأ الإمتحانات يوم السبت الموافق 30 مايو 2020 بمادة التربية الدينية والفقه الاسلامي، على أن تنتهي يوم الأربعاء 17 يونيو 2020 بمادة تكنولوجيا المعلومات والريادة والأعمال وفق برتوكول صحي حددته وزارة الصحة الفلسطينية.

وقد نشرت وزارة التربية والتعليم منتصف الشهر الحالي، المواد المطلوبة والمقطوعة في امتحان الثانوية العامة بنسبة تتراوح من 15 إلى 25%، نظرًا لعدم شرح المواد المحذوفة في المدارس بسبب الإجراءات المتبعة  وإغلاق المدارس، لتخفيف العبء على الطلبة.

وخصصت بعض الفضائيات والاذاعات المحلية في فلسطين، حلقات خاصة من خلال استضافة مدرسين لشرح المساقات، والاجابة على الاستفسارات، من خلال مشاركة الطلبة في البرامج، كما هو موجود في تلفزيون فلسطين وفلسطين اليوم وإذاعة القدس وغيرها.