الأوقاف بغزة تؤكد على استمرار إقامة صلاة الجمعة في المساجد

قطاع غزة - مصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، د. عادل الهور ،خلال تصريحات إذاعية تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، عن استمرار صلاة الجمعة فى المساجد ، مشيرا إلى أن التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية سيشجع القائمين على اتخاد القرار بفتح المساجد بشكل كامل.

وقد أدى المواطنون في قطاع غزة ،صلاة الجمعة الماضية في المساجد، بعد إغلاقها بقرار من وزارة الأوقاف منذ 25 مارس الماضي كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

وعملت أجهزة الشرطة في القطاع ، على تأمين إقامة الصلاة يوم الجمعة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، في اليوم الأول بعد قرار الجهات الحكومية فتح المساجد لإقامة صلاة الجمعة فقط.

وأكدت الأوقاف في بيان، على ضرورة التزام المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة، مشيرة إلى بقاء الرخصة بأداء صلاة الجمعة ظهرًا في المنازل، للأصحاء الذين يخشون انتقال مرض كورونا إليهم وكذلك لكبار السن.

وطالبت الوزارة ،المرضى وضعاف المناعة، والمصابين بأمراض مزمنة والنساء والأطفال بضرورة أداء صلاة الجمعة ظهرًا في المنازل.

في السياق، تقدم وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية في قطاع غزة، د. عبد الهادي الأغا ،بالشكر للمواطنين على التزامهم بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الوزارة لأداء صلاة الجمعة اليوم دون أي إشكاليات .

وقال: “إن صلاة الجمعة تمت بفضل الله تعالى وفق الترتيبات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة”، مؤكدا على أن هذا الأمر يعبر عن مدى وعي وتفهم المواطنين وتعاونهم في تطبيق تلك الإجراءات التي تحافظ على أرواحهم.

وأضاف وكيل الوزارة: “لقد أظهر المواطنون، صورة مشرفة وسلوكا حضاريا في مواجهة جائحة كورونا”، على حسب قوله.

من جهته، صرح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ،سلامة معروف أن “صلاة الجمعة اليوم تمت في أجواء من التنظيم والترتيب عكست حجم الجهد الذي بذلته الطواقم الحكومية العاملة والجهات المساندة لها لإتمام التدابير والإجراءات الاحترازية وتهيئة المساجد لاستقبال المصلين وفق توجيهات وزارة الصحة”.

وتقدم معروف، بالشكر لأبناء شعبنا الذين التزموا بالإجراءات الاحترازية خلال صلاة الجمعة وأظهروا صورة مشرقة تنم عن وعي واستشعار لروح المسئولية المجتمعية العامة في مواجهة هذا الفيروس.