جرافات الاحتلال تهدم منشأتين سياحيتين في مدينة نابلس

نابلس - مصدر الإخبارية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، منتجعا في بلدة زواتا غرب مدينة نابلس، ومنشأة سياحية قيد الإنشاء في بلدة سبسطية شمالا.

وذكرت (وكالة وفا)، نقلا عن رئيس مجلس قروي بلدة زواتا حافظ عليوي، إن قوات الاحتلال، اقتحمت منطقة العين في البلدة، وشرعت بهدم منتجع “مكسيم لاند” السياحي تعود ملكيته للمواطن وضاح عبد الحق.

و قال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة، وهدمت آلياتها منشأة سياحية قيد الانشاء تعود للمواطنة لينا الأغبر، بالقرب من المدرج الروماني في الموقع الأثري.

وأضاف،أن قوات الاحتلال اعتدت عليه بالضرب، عقب احتجازه لفترة، كما أنها استولت على حجارة أثرية من الموقع، بعد اغلاقه واعلانه منطقة عسكرية مغلقة.

وتتعرض سبسيطة لاعتداءات يومية من قبل قوات الاحتلال ، وهناك تهديدات بإزالة مشروع البيدر السياحي فيها.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاستمرار في ممارسة سياساتها بهدم منازل المواطنين الفلسطينيين، كعقاب جماعي تحت ذريعة “الاحتياجات الأمنية” ، والتي تؤدي إلى تشريد وتهجير الآلاف وجعلهم بلا أي مأوى، بالإضافة إلى “الاحتياجات العسكرية” وشن حملات الاعتقال.

المادة 33 من اتفاقية جينيف الرابعة، تنص على عدم جواز معاقبة أي شخص يتمتع بالحماية عن مخالفة لم يقترفها شخصياً، وهو ما يؤكد أن جميع ما يتم هدمه من منازل تقع ضمن هذه الخانة.

فيما تجري عمليات الهدم تجري بشكل شبه يومي في الضفة الغربية ومدينة القدس، ونالت أحياء كاملة عمليات الهدم في القدس، كما جرى في صور باهر، بما يوحي لتطور عمليات الهدم والعقاب الجماعي التي تنفذها سلطات الاحتلال.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، ثلاثة شبان من مدينة طولكرم.

وأفاد مكتب نادي الأسير في طولكرم بأن قوات الاحتلال اعتقلت عبد الرحيم وليد محمد صباح (28 عاما)، وكرم رائد محمد عمار (20 عاما) بعد أن داهمت منزليهما في بلدة قفين شمال طولكرم، ومحمود نبيل حسن عدوان (18 عاما) من منزله في بلدة فرعون جنوب المحافظة.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحام المدن الفلسطينية، واعتقال المواطنين بالإضافة إلى الاعتداء على الأهالي دون أي اعتبار للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .