نصر الله: اتفاق ترسيم الحدود مع الجانب الإسرائيلي انتصار كبير

وكالات- مصدر الإخبارية

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن اتفاق ترسيم الحدود الجنوبية لبلاده مع الجانب الإسرائيلي بمثابة الانتصار الكبير.

وقال نصر الله في تصريحات صحفية “ما حصلنا عليه باتفاق الترسيم انتصار كبير، ومع التوقيع اليوم على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل نكون قد انتهينا من هذه المرحلة”.

وتابع أن “حزب الله يعتبر ما حصل في اتفاق ترسيم الحدود البحرية انتصار كبير للبنان وللشعب والمقاومة”.

ولفت نصر الله إلى أن “الحديث عن التطبيع مع إسرائيل بعد اتفاق ترسيم الحدود البحرية ليس له أساس”، متابعاً “لبنان اليوم أنجز مرحلة مهمة في تاريخه”.

وقّع الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد اتفاق ترسيم الحدود البحرية، اليوم الخميس.

وأوضحت الرئاسة اللبنانية أن الرئيس عون وقّع رسالة تحمل موافقة لبنان على مضمون الرسالة الأميركية عن نتائج المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود الجنوبية.

وقال عون إن “إنجاز ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، هو عمل تقني ليست له أي أبعاد سياسية أو مفاعيل تتناقض مع السياسة الخارجية التي ينتهجها لبنان في علاقاته مع الدول”.

ولفت إلى أن “هذا الإنجاز يمكِّن لبنان من أن يصبح دولة منتجة ومصدِّرة للغاز والنفط بعد استكمال أعمال الحفر والتنقيب في الحقول الجنوبية بدءاً بحقل قانا، الأمر الذي يفعِّل الاقتصاد ويعيد الثقة الدولية بلبنان، فضلاً عن توفيره فرصة عمل جديدة للشباب اللبناني”.