أولياء الأمور بمدارس الإيمان تكشف لمصدر تفاصيل اقتحام وزارة المعارف بحثًا عن المنهاج الفلسطيني

اللجنة لمصدر: غدًا اعتصام رفضًا لترويع الطلبة وقمنا بالتحرك قانونيًا بتقديم بلاغ للشرطة

أماني شحادة – خاص مصدر الإخبارية

كشفت لجنة أولياء أمور طلبة مدارس الإيمان بالقدس المحتلة، ما حدث اليوم من انتهاك وترويع للمدرسة والطلبة من قبل المفتشين من وزارة المعارف الإسرائيلية، بحثًا عن الكتب التي تحتوي المنهاج الفلسطيني.

وأوضح مصعب قنبر من لجنة أولياء الأمور لـ “شبكة مصدر الإخبارية” أن “المفتشين من وزارة المعارف الإسرائيلية توجهت صباحًا لمدرسة الإيمان وطالبت بتفتيش الطلبة”.

وتابع أنهم قاموا بالتفتيش ظنًا من المدرسة ولجنة أولياء الأمور أنه تفتيش روتيني، لكنهم تفاجئوا بقيامهم بتوجيه أسئلة للطلبة عن الكتب والمنهاج، مشيرًا إلى أن هذا الأمر المخالف للقانون أثار الرعب في قلوب الطلبة.

وأفاد قنبر أن المفتشين قاموا بالعبث بأماكن وأدراج بعض الطلاب وحقائبهم، باحثين عن الكتب التي تحتوي المنهاج الفلسطيني غير المعدّل.

وحول دور لجنة أولياء أمور المدارس، قال قنبر إن “اللجنة اجتمعت لبحث الأمر، وعند قيامنا بمواجهة المفتشين بشأن فعلتهم التي أخافت الطلبة والمخالفة للقانون، قاموا بالانسحاب من المدرسة”.

وأكمل أن المفتشين من وزارة المعارف خرجوا من المدرسة دون الرد على تصرفاتهم الممنوعة، متجاهلين ما حدث.

وأكد: “توجهنا للشرطة ببلاغ رسمي ضد الاقتحام، وسيقوم أهالي الطلاب اللذين تعرضوا للخوف والترهيب برفع دعوى ضد تصرف المشرفيين”.

وأشار قنبر إلى أن لجنة أولياء الأمور بمدارس الإيمان دعت لاعتصام غدًا الخميس صباحًا أمام المدرسة؛ احتجاجًا على ما حصل من اقتحام وتعدي على المدرسة من بعض طواقم وزارة المعارف.

واستدرك أن الاعتصام يشمل الأهل وأبناءهم ومعلمين من المدرسة.

وأردف: “لن نسمح بوضع أطفالنا في موقف يتعرضون فيه للترويع والإرهاب داخل صفوفهم”.

وبشأن مطالب لجنة أولياء أمور الطلبة بمدارس الإيمان، قال قنبر: “نطالب بحقنا بالتعليم وحرية اختيارنا لما يتعلم أطفالنا، والحفاظ على هويتنا الفلسطينية”.

بدورها، استنكرت وزارة التربية والتعليم في فلسطين قيام الاحتلال برفقة ما يسمى مفتشي “المعارف” باقتحام مدارس الإيمان بالقدس المحتلة بحثًا عن كتب المناهج الفلسطينية الوطنية في حقائب الطلبة.

وتابعت الوزارة أن ذلك يأتي في خطوة تكشف عن استهداف الاحتلال لمقومات التعليم المقدس ومحاربة المناهج وتشويهها وسلب الوعي الجمعي.

جدير ذكره أن الكتب التي تبحث عنها طواقم وزارة المعارف الإسرائيلية، هي كتب المنهاج الذي وزعه مجلس أولياء الأمور على الطلاب في 26-9 الماضي؛ رداً على قرار بلدية الاحتلال بإغلاق مدارس الإيمان بفروعها، وكذلك المدرسة الإبراهيمية إذا لم تلتزم بتدريس المنهاج الخاضع للرقابة والمطبوع تحت إشراف المعارف.

اقرأ/ي أيضًا: أولياء الأمور بمدارس الإيمان لمصدر: اعتمدنا كتبًا بمنهاج غير محرّف