تويتر- سهم تويتر-تويتر كأس العالم 2022 - شركة تويتر

وثائق: تويتر يخسر مغرديه المؤثرين و530 موظفاً غادروا الشركة

وكالات- مصدر الإخبارية:

من المتوقع أن تنتهي صفقة بيع تويتر إلى إيلون ماسك في نهاية الأسبوع بعد معركة قانونية، لكن يبدو أن مشاكل الشبكات الاجتماعية لم تنته بعد.

وأظهرت وثائق الشركة الداخلية التي حصلت عليها وكالة رويترز للأنباء أن تويتر يواجه مشكلة في الاحتفاظ بمستخدميه الأكثر نشاطًا، والذين يُعتبرون ضروريين للأعمال.

وبينت الوثائق أن المستخدمون الأكثر نشاطاً كثيفون ويمثلون أقل من 10٪ من إجمالي المستخدمين شهريًا ولكنهم يولدون 90٪ من إجمالي التغريدات وهم مسؤولون عن نصف الإيرادات العالمية.

وأشارت الوثائق إلى أنه وفقاً لدراسة أجرتها شركة تويتر، فإن المغردين الثقلين في “تراجع مطلق” منذ تفشي الوباء.

ولفتت إلى أن “المغرد الثقيل المستخدم الذي يدخل المنصة 6 أو 7 أيام في الأسبوع وينشر تغريدات بين 4 إلى 3 مرات في الأسبوع”.

وأكدت أن بحث تويتر ركز على مغردين اللغة الإنجليزية، والتي تعتبر جذابة بشكل خاص للمعلنين.

ووفقًا لبيانات الربع الرابع التي نشرتها الشركة، كانت عائدات الإعلانات في الولايات المتحدة أعلى منها في جميع الأسواق الأخرى مجتمعة.

بدوره قال متحدث باسم تويتر ردًا على ذلك: “نجري بانتظام دراسات حول مجموعة واسعة من الاتجاهات، والتي تتغير بناءً على ما يحدث في العالم”.

وأضاف “يستمر إجمالي عدد المستخدمين لدينا في النمو، حيث ارتفع إلى 238 مليون مستخدم نشط يوميًا في الربع الثاني من عام 2022.”

وفقًا لدراسة تويتر سجلت العملات المشفرة والمحتوى الذي تم تعريفه على أنه “غير آمن أثناء العمل” بما في ذلك العُري والمواد الإباحية أكبر زيادة في الاهتمام بين المغردين بكثافة. في دراسة منفصلة، قدرت الشركة أن المحتوى للبالغين لا يمثل سوى 13٪ من النشاط على المنصة.

ونوهت الوثائق إلى وجود انخفاض في الاهتمام بالأخبار وخسائر عالية في المستخدمين الثقلين المهتمين بالموضة أو المشاهير، وفقدان الموظفين مع مغادرة 530 موظفًا الشركة في آخر 90 يومًا.

اقرأ أيضاً: الحكومة الأمريكية تدرس إخضاع صفقة ماسك لشراء تويتر لمراجعة أمنية

Exit mobile version