صرف المنحة القطرية يوليو- رسائل المنحة القطرية- صرف المنحة القطرية غدًا-المنحة القطرية

رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 10

غزة-مصدر الإخبارية

من المتوقع أن تبدأ اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات القطاع، البالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحال تجاري، غدا الأربعاء.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وكشف رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، عن موعد صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة بغزة.

وقال السفير العمادي، إن “اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر أكتوبر من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء الموافق 26/10/2022م”.

وأشار خلال بيانٍ صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إلى أن المساعدات النقدية ستُقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأوضح أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وينتظر المستفيدون بفارغ الصبر الإعلان عن موعد صرفها، لمساهمتها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم وسد رمق أطفالهم، خاصة أنهم متعطلون عن العمل منذ سنوات عِدة، بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، منذ ما يقارب عن 16 عامًا على التوالي.

وتبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة أكثر من 51% والفقر 67%، فيما يُعاني أكثر من 80 من الانعدام الغذائي وفقاً لمصادر حكومة لفلسطينية والأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن قطر شرعت في تقديم مساعدات مالية لحركة “حماس”، وللأسر المتعففة، وتمويل قطاع الكهرباء في قطاع غزة اعتبارا من عام 2018، في إطار تفاهمات التهدئة سارية المفعول، تخفيفًا عن المواطنين وتعزيزًا لصمودهم.

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 10 2022،  حيث أعلنت اللجنة القطرية لإعادة الإعمار في قطاع غزة، موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 10 2022 للأسر الفقيرة بقطاع غزة.

اقرأ/ي أيضا: التنمية بغزة: من يحصل على تصريح عمل في “إسرائيل” يُرفع من كشوفات المنحة القطرية

Exit mobile version