الخارجية: ارتفاع إصابات كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية إلى 95

رام الله - مصدر الإخبارية 

توفي مواطنين اثنين من أبناء الجاليات الفلسطينية، متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في روسيا والسعودية، ما يرفع عدد الوفيات في صفوف الجالية حتى اللحظة إلى 95 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، تسجيل إصابة جديدة في صفوف جاليتنا الفلسطينية في البرازيل ما يرفع عدد الإصابات بين أبناء الجاليات إلى 1604 حالة.

وأفادت الوزارة، بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية في دولة روسيا ، لطبيب الأطفال جمال محمد خير الله (64 عاما)، والذي وافته المنية وهو على رأس عمله، وتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية في المملكة العربية السعودية، للمواطن يوسف منصور عبد الله مكي (80 عاما)، بسبب فيروس كورونا.

كما سجلت إصابة جديدة في صفوف الجالية في البرازيل لطبيب فلسطيني أيضا، ووصفت حالته الصحية بالمستقرة.

وأضافت وزارة الخارجية أن عدد حالات التعافي في صفوف جالياتنا حول العالم، بلغ 784 حالة تعافي.

في سياق متصل، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، د.مي الكيلة، تسجيل تسع حالات تعافٍ جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في محافظة الخليل ، فيما لم تسجل إي إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأًضافت الكيلة في بيان صحفي صدر عبر صفحة الوزارة الرسمية، أمس الأحد، أن العدد الإجمالي لإصابات كورونا المستجد في فلسطين بلغ 602 إصابة في جميع محافظات الوطن منذ بدء ظهور الفيروس في فلسطين منها 319 في محافظة القدس، 228 في باقي المحافظات الشمالية، 55 في المحافظات الجنوبية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن حصيلة الحالات النشطة بلغت 122 حالة بينها 60 في محافظة القدس، و24 حالة في محافظة الخليل ، و38 في المحافظات الجنوبية.

وتابعت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة من وباء كورونا سُجلت في السموع ثمان حالات، والظاهرية (حالة واحدة)، لترتفع حصيلة التعافي إلى 475 حالة، فيما بلغت نسبة التعافي 78.9% من مجمل الإصابات المسجلة.

يشار إلى أن المحافظات الخالية من الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن هي تسع محافظات: أريحا والأغوار، طوباس، سلفيت، جنين، قلقيلية، رام الله والبيرة، بيت لحم، طولكرم ونابلس.