الرقبة الداكنة.. إليك أسهل 3 حلول منزلية للتخلص منها

وكالات – مصدر الإخبارية

يعد اسمرار الرقبة من المشاكل التي تزعج النساء بشكل عام، إلا أن خبراء ينصحون بعدة علاجات وحلول منزلية للتخلص من الرقبة الداكنة.

أسباب الرقبة الداكنة

أظهرت الدراسات الرقبة الداكنة ربما تكون لأسباب صحية منها السمنة، متلازمة تكيس المبايض، مرض جلدي، أو الإصابة بمرض السكري.

كما أن الجلد المحيط بالرقبة حساس للغاية، لذلك بصرف النظر عن التغيرات الهرمونية، فإنه يتأثر بسهولة بأشعة الشمس، لهذا يُنصح بوضع واقٍ من الشمس على الرقبة قبل الخروج من المنزل.

ويحمل سوء التنظيف أيضاً سبباً لوجود رقبة داكنة، حيث أن عدم تنظيفها بطريقة صحيحة يؤدي إلى تراكم الأوساخ عليها.

حلول منزلية لتفتيح الرقبة الداكنة

1- ليفة التقشير
إن التقشير من أهم الخطوات في التخلص من الرقبة الداكنة، لهذا ينصح باستخدام ليفة لتقشير المنطقة أثناء الاستحمام، للتأكد من نظافة الرقبة تماماً، وعدم تراكم الملوثات عليها، لكن تذكري أن تستخدمي واحدة لطيفة، لأن الفرك بقوة لن يزيل الأوساخ، وإنما يعرض جلدكِ للالتهاب.

2- البطاطس
تعد البطاطس مبيضاً طبيعياً للبشرة، فهي غنية بالحديد وفيتامين (سي) والريبوفلافين، ما يساهم في العناية ببشرتكِ.

يمكنك أخد شريحة بطاطس وفركها على المناطق المظلمة من رقبتكِ بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيها.

3- الصبار
يحمل الصبار مكوناً نشطاً يدعى “الألوين”، وهو بدوره يؤدي إلى تقليل الميلانين (المسؤول عن سواد البشرة).

كما أن الصبار أو الألوفيرا لا يساعد على تفتيح البشرة فحسب، وإنما يعمل الجل البارد أيضاً على ترطيب البشرة، وتوفير الراحة للبشرة، وتخليصها من أي شعور بالحكة، أو الجفاف الناجم عن سواد الجلد.

يمكنكِ وضع الجل، الذي تم عصره من أوراق الصبار، مباشرة على الرقبة، أو يمكنك تجفيف الأوراق في الشمس، ثم مزج الأوراق المجففة مع ملعقة من اللبن الرائب، وتطبيق المزيج على الرقبة لتنظيفها.

اقرأ أيضاً: متوفرة بالمنزل.. 4 علاجات طبيعية لتجنب جفاف الشفاه شتاءً