الثانية خلال 6 أيام: طائرة عسكرية تصطدم بمبنى سكني في روسيا

وكالات- مصدر الإخبارية:

تحطمت طائرة عسكرية روسية اليوم الأحد في مبنى سكني في مدينة إيركوتسك في سيبيريا بروسيا في ثاني حادث من نوعه خلال ستة أيام.

وفي مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، تغوص الطائرة من نوع سوخوي 30 بزاوية 90 درجة تقريبًا، ثم تصطدم بالأرض وتتحول إلى كرة من النار.

وقال حاكم إيركوتسك إن الطائرة أصابت منزلًا سكنيًا من طابقين، وبعد فترة وجيزة قيل إن اثنين من أفراد الطاقم الذين كانوا على متن الطائرة لقوا مصرعهم، ولم تقع إصابات أخرى.

ويعتبر حادث تحطم الطائرة اليوم الأحد المرة 11 التي تتحطم فيها طائرات عسكرية روسية أثناء عدم قيامها بمهام قتالية منذ غزو القوات الروسية لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

ويوم الاثنين الماضي، تحطمت طائرة تابعة للجيش الروسي من طراز سوخوي 34 إثر اصطدامها لمبنى سكني من تسعة طوابق في مدينة ياسك بجنوب روسيا، وقتل الكارثة 15 شخصًا وأصيب 19 آخرون.

وتمكن اثنان من أفراد الطاقم الذين كانوا على متن الطائرة من الفرار قبل تحطمها، وانهارت الطوابق العلوية للمبنى، وألحق الحريق الذي اندلع فيه أضرارا بـ 45 شقة.

وقال الجيش الروسي إن سبب تحطم الطائرة الأسبوع الماضي كان عطلًا في أحد محركيها، وعلى الرغم من عدم وجود اشتباه فوري بالتخريب، أعلنت السلطات أنها ستحقق بشكل شامل في سبب الكارثة.

وتقع مدينة ياسك في منطقة كراسنودار على شواطئ بحر آزوف الذي يفصل جنوب روسيا عن جنوب أوكرانيا، وعلى الجانب الآخر من البحر تقع مدينة ماريوبول الأوكرانية التي تخضع حاليًا للاحتلال الروسي.

اقرأ أيضاً: اصطدام طائرة بمبنى سكني بالولايات المتحدة ومقتل كل من فيها

Exit mobile version