نصائح لأصحاب تحديث iOS 16 للحفاظ على البطارية

وكالات – مصدر الإخبارية

كشف تقارير تقنية أن آخر تحديث طرحته شركة “آبل” الأميركية في نظام تشغيلها “iOS 16” له أضرار كبيرة على عمر بطارية هواتف آيفون.

ووفق موقع “لابتوب ماغ”، المتخصص في أخبار التقنية، فإن التحديث الجديد يؤثر بشكل ملحوظ على استهلاك البطارية في هواتف آيفون، وهو ما اتضح بشكل خاص في الطرازات القديمة، مثل iPhone 13 mini.

وينصح الموقع المستخدمين لتجنب هذا التأثير السلبي، باللجوء إلى عدد من الخطوات:

  1. امنع Spotlight من استغلال بياناتك

حيث يلجأ “سبوت لايت” إلى التعمق في ملفات المستخدم لتحسين النتائج التي يعرضها عليها، ويقول الخبراء إن هذا الأمر يؤدي إلى استنزاف بطارية الهاتف، لذلك يجب منعه.

2. أوقف تطبيق اللياقة:

يقدم التحديث الجديد تطبيقا يدعى “Fitness”، والذي كان متاحاً في السابق فقط على ساعة أبل الذكية، يساعدك هذا التطبيق في تتبع أهدافك الصحية وتحقيقها. ولأجل هذا الغرض، يلجأ “Fitness” إلى تسجيل بيانات نشاطك بشكل افتراضي، وهو ما يؤثر على البطارية.

3. خفض أدوات قفل الشاشة:

بحسب الخبراء تستنزف هذه الأدوات عمر البطارية بشكل لا يصدق، على اعتبار أنها تعمل على مدار الساعة لتحديث المعلومات باستمرار. لذلك، ينصح خبراء الهواتف بعدم الإكثار من أدوات قفل الشاشة، واستخدام واحدة أو اثنتين فقط.

4. تسريع اكتشاف الصور المكررة:

وهو سبب آخر لضعف بطارية الآيفون بعد تحديث iOS 16 من خلال تطبيق “Apple Photos، الذي يقوم بفهرسة مكتبتك بشكل دوري للتخلص من الصور ومقاطع الفيديو المكررة في الخلفية.

وتقول آبل إن العملية قد تستغرق أياما في البداية اعتمادا على كمية الوسائط الموجودة على هاتفك. لسوء الحظ، لا توجد طريقة لإلغاء هذا التطبيق، لكن ما ينصح به المتخصصون هو محاولة إبقاء هاتفك متصلا طوال الليل لتسريع عملية اكتشاف الصور والمقاطع المكررة، ومنعها من استنزاف بطاريتك في المستقبل.

5. تعطيل لوحة المفاتيح اللمسية:

حيث توفر خاصية (Haptic Keyboard) اهتزازا طفيفا عند النقر فوق لوحة المفاتيح. وعلى الرغم من أنها تمنح المستخدم تجربة فريدة، لكن أبل حذرت المستخدمين من أنها “يمكن أن تؤثر على عمر البطارية”.

اقرأ أيضاً: سناب شات تخسر 27٪ في أواخر التداول ببورصة وول ستريت