رسمياً .. الإعلان عن موعد عودة الدوري الإسباني “الليغا”

رياضة - مصدر الإخبارية

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم السبت، أن بطولة الدوري الإسباني المحلي لكرة القدم (الليغا)، سيتم استئنافها في الثامن من يونيو المقبل.

وقال رئيس الحكومة بيدرو سانشيز أن عودة منافسات دوري كرة القدم ستتم اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو، بعد تعليقها منذ أكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت أندية الدوري الإسباني الليغا قد استأنفت مطلع الأسبوع الحالي، التمارين الجماعية بمجموعات صغيرة في ظل إجراءات صحية صارمة، تحضيرا لاحتمال استكمال الموسم المعلق منذ منتصف مارس.

استئناف الدوري الإنجليزي

فتحت الحكومة البريطانية  الباب أمام استئناف المنافسات الرياضية ” الدور الإنجليزي” من دون جمهور اعتبارا من الأول من يونيو/حزيران القادم، مما يعزز إمكانية استكمال الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الذي توقف منتصف مارس/آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

ونشرت الحكومة التوجيهات الإرشادية التي يجب اتباعها من أجل تقليص قيود الإغلاق التام، وتضمنت الخطوة الثانية من العملية “السماح بإقامة الأنشطة الثقافية والرياضية خلف أبواب موصدة، مع الحرص الشديد على تجنب مخاطر التواصل الاجتماعي”.

ولن يُسمح بإقامة الأحداث إلا إذا تم إحراز تقدم كاف في الحد من انتشار الفيروس من الآن وحتى ذلك الحين.

ويبدو أنه سيكون على المشجعين في المملكة المتحدة الانتظار كثيرا قبل العودة لحضور المباريات، رغم أن التوجيهات الإرشادية لفتت إلى أنه “لا عودة إلى الرياضة أمام الجماهير إلا في وقت لاحق بحسب انخفاض أعداد الإصابات”.

وقد تتأثر الأحداث الرياضية التي تنطوي على السفر خارج حدود البلاد، مثل المسابقات الأوروبية لكرة القدم وجولات الكريكت وسباقات الفورمولا واحد، لكون الحكومة ستخضع الوافدين إلى البلاد لفترة حجر صحي قسري مدتها 14 يوما، باستثناء أولئك القادمين من بلدان “على قائمة قصيرة من الإعفاءات”.

وتعقد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الاثنين اجتماعا جديدا لبحث سبل استكمال الموسم المعلق منذ منتصف مارس/آذار الماضي بسبب كورونا، وسط تزايد الانقسامات حول خطة “مشروع الاستئناف”.
اعلان

وتسعى رابطة الأندية الإنجليزية للعودة إلى الملاعب في يونيو/حزيران المقبل.

الدوري الألماني

وكانت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أعلنت‭‭ ‬‬أنها تخطط لاستئناف الموسم في 15 أيار/ مايو الجاري، لتصبح أول بطولة محلية كبرى تستأنف في أعقاب التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا وذلك بعد حصولها على الضوء الأخضر من الحكومة للعودة للنشاط.

وقالت الحكومة إن دوري الدرجتين الأولى والثانية يمكنهما استئناف نشاطهما في النصف الثاني من الشهر الحالي بدون جماهير. وأضافت أن رابطة الدوري ستقرر المواعيد المحددة لذلك.

يأتي ذلك في سياق تخفيف التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا في ألمانيا، التي بدأت وتيرة انتشار الوباء فيها بالتباطؤ.

وأكدت رابطة الدوري، التي ستجتمع اليوم الخميس، أنها تخطط لاستئناف الدوري في 15 أيار/ مايو الجاري. وقالت إن التقرير الذي نشرته صحيفة “بيلد” اليومية كان يحتوي على التاريخ الصحيح.

وبناء على هذا الموعد ستشهد أول مباراة بعد استئناف النشاط صراعا على الهبوط بين فورتونا دوسلدورف وبادربورن إذ ستكون أول مباراة في الجولة 26 من البطولة.