حكم كرة قدم يكشف 90% من حكام الليغا “مدريديون”

رياضة - مصدر الإخبارية

كشف أحد حكام الليغا السابقين عن أن 90% من حكام الدوري الإسباني لكرة القدم الليغا من العاصمة مدريد، والباقي من برشلونة.

وفي مفاجأة مدوية، أضاف الحكم المتقاعد إدواردو غونزاليز (53 عاما)- الذي أدار 291 مباراة في 17 موسما بالليغا- “90% مقابل 10%” في صالح مدريد.

وتابع -في حديث إذاعي- “سواء أحب برشلونة ذلك أما لا، فإن 70% من الإسبان -عدا كتالونيا- مدريديون”.

وليست المرة الأولى التي يدلي فيها غونزالز بتصريحات صادمة، ففي عام 2014، قال لصحيفة “ماركا” المدريدية إن “الحكام الإسبان لم يأتوا من كوكب زحل، عندما تصبح حكما فهذا يعني أنك تحب كرة القدم، وإذا كنت محبا للعبة، فلا أعتقد أن أحدا لا يشجع فريقا”.

وتابع “من حسن حظي أنني ولدت في بيلباو، وهناك الجميع يشجعون أتلتيك، وفي باقي أنحاء إسبانيا فإن الأغلبية يشجعون ريال مدريد أو برشلونة، لأنهما يفوزان دائما”.

وتصدّرت هذه النسبة المرتفعة التي وضعها غونزاليز عناوين الصحف الإسبانية أول أمس الخميس، فهي نسبة مرتفعة جداً 90% لصالح ريال مدريد، و10 % لصالح الغريم برشلونة.

وهذه النسبة تثير جدلاً واسعاً حول انحياز الحكام بهذا الشكل الكبير لصالح النادي الملكي في منافسته للنادي الكتالوني على لقب الدوري.

يذكر أن غونزاليز من مشجعي نادي أتلتيكف بلباو باعتبار أنه من مدينة بلباو، وكان قد أعلن اعتزاله التحكيم في عام 2012، بعد أن قضى 17 عاماً من التحكيم في بطولة الدوري الإسباني، والبطولات القارية والدولية .