منظمة التحرير تدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائم الإعدام الميداني بحق الفلسطينيين

رام الله- مصدر الإخبارية

دعت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، الأمم المتحدة بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإعدام الميداني بحق الفلسطينيين، والتي كان آخرها جريمة إعدام الشهيد رابي عرفة رابي.

وطالبت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني بالمنظمة، بعدم تجاهل نتائج تقرير لجنة التحقيق الدولية، والذي يؤكد وجود جرائم حرب تقترفها سلطات الاحتلال.

وشددت على أن هذا التقرير ليس الأول فيما يخص القضية الفلسطينية، فهناك العديد من التقارير والقرارات الدولية التي بقيت حبرا على ورق والتي كلها تنص على عدم شرعية الاحتلال.

وتابعت منظمة التحرير: “المتنفذين في الأمم المتحدة”، لازالوا يحولون دون تطبيق هذه القرارات ويمنعون الجهات القضائية والمحاكم الدولية من اتخاذ الإجراءات الموجبة لمحاسبة الاحتلال”.

وناشدت منظمة التحرير دول العالم بعدم الرضوخ للدول الاستعمارية والعمل على التمسك بالقوانين والاتفاقيات الدولية، وتطبيقها على القضية الفلسطينية أسوة بباقي القضايا الدولية.

ومساء اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب رابي عرفة رابي (32 عامًا) متأثراً بجراحة الحرجة، إثر إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال عند حاجز 109 بقلقيلية.

اقرأ/ي أيضًا: استشهاد الشاب رابي رابي برصاص الاحتلال في قلقيلية