تعاني من الصداع؟ ضع المسكنات جانباً وتناول هذه الأطعمة

صحة – مصدر الإخبارية

أفاد موقع “ويب الطب” المتخصص بالصحة بوجود طرق طبيعية للتخلص من صداع الرأس وتتمثل في بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد في تخفيف الآلام.

وتشمل هذه الأطعمة الزبادي، والذي يعتبر علاج جيد للصداع، حيث من الممكن أن يكون سبب الصداع نقص الكالسيوم، وتناول الزبادي يساهم في تخفيفه لما فيه من نسبة عالية من الكالسيوم.

الموز وما به من مغنيسيوم يلعب دوراً مهماً في تخفيف آلام الرأس، ويتواجد هذا العنصر الغذاي أيضاً بنسبة كبيرة من المكسرات مثل الكاجو واللوز والجوز والبندق، وتشير الدراسات بأن تناول حفنة من المكسرات لها تأثير كبير بتقليل آلام الصداع.

ونصح الموقع إلى الأشخاص الذين يصابون بالصداع الناتج عن التوتر بتناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة، والتي بإمكانها تخفيف هذا التوتر وبالتالي الصداع.

وبجانب الشوكولاتة، فإن القهوة تقلل الصداع، حيث أن كوباً واحداً يساعد على الشعور باليقظة ويخفف من الصداع نتيجة تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

وأشار إلى أن الجفاف قد يكون سبباً للصداع، ويكون علاجه بشرب الكثير من الماء وتناول البطيخ الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء.

وقد يؤدي عدم التوازن الهرموني إلى التهاب يحدث صداعاً للرأس، وعلاجه يكون بتناول الأفوكادو، وأوضح ويب طب بأن الأفوكادو يحتوي على دهون صحية كثيرة وهي مفيدة جداً لعدم التوازن الهرموني ولكثير من الأمراض الأخرى.

وأخيراً، نصح الموقع بتناول الخضار الورقية والتي تعتبر مصدراً مميزاً للمغنيسيوم والتي ذكرنا سابقاً بأنه يخفف من آلام الرأس.

اقرأ أيضاً: كيف أتخلص من الصداع بدون أدوية؟