السيارات الكهربائية

استثمار 1.2 تريليون دولار في السيارات الكهربائية بحلول عام 2030

وكالات- مصدر الإخبارية:

تخطط شركات تصنيع السيارات الرائدة في العالم لاستثمار ما يقرب من 1.2 تريليون دولار بحلول عام 2030 لتطوير وإنتاج ملايين السيارات الكهربائية، والبطاريات والمواد الخام اللازمة لدعم الإنتاج، وفقًا لتحليل أجرته وكالة رويترز للأنباء للبيانات العامة والتوقعات التي نشرتها الشركات.

ووفقًا للتوقعات، تخطط شركات تصنيع السيارات لبناء 54 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030، تمثل أكثر من 50٪ من إجمالي الإنتاج.

وتتصدر شركة تسلا الجهد، حيث كشف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عن خطة طموحة لبناء 20 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030.

ووفقًا لتقديرات رويترز فإنه على الرغم من أن الشركة لم تنشر خطة الإنفاق الخاصة بها، فإن النمو بهذا المعدل زيادة بمقدار 13 ضعفًا عن 1.5 مليون سيارة يخططون لبيعها العام الجاري ستكلف مئات المليارات من الدولارات.

وتمتلك فولكس فاجن الألمانية أيضًا خططًا طموحة للعقد الحالي. وخصصت الشركة أكثر من 100 مليار دولار لبناء محفظتها العالمية من السيارات الكهربائية، وإضافة مصانع لإنتاج البطاريات في أوروبا وأمريكا الشمالية وشراء مستلزمات المواد الخام.

وبالمثل، تستثمر شركة تويوتا اليابانية 70 مليار دولار في إنتاج السيارات الكهربائية وزيادة إنتاج البطاريات. وتقدر الشركة أنها ستبيع ما لا يقل عن 3.4 مليون سيارة كهربائية في عام 2030. الخطة لـ 20 طرازًا مختلفًا، بهدف نقل جميع طرازات لكزس إلى تنسيق كهربائي قائم على البطارية.

ورفعت شركة فورد النفقات المخططة على السيارات الكهربائية إلى 50 مليار دولار. والخطة عبارة عن إنتاج 3 ملايين سيارة كهربائية بحلول عام 2030.

وخصصت شركة مرسيدس بنز 47 مليار دولار لتطوير وإنتاج السيارات الكهربائية.

وتخطط الشركات المصنعة الأخرى، بما في ذلك بي إم دبليو وستيلانتس وجنرال موتورز، لإنفاق ما لا يقل عن 35 مليار دولار لكل منها على السيارات الكهربائية والبطاريات.

وقدمت ستيلانتس أيضًا خطة تطوير قوية للبطاريات، والتي تتضمن بناء أربعة مصانع في أمريكا الشمالية.

اقرأ أيضاً: أمريكا تضع خطط لشحن المركبات الكهربائية لجميع ولاياتها الخميس

Exit mobile version