فرنسا العباءة - الاتفاق النووي - ماكرون وعباس جهود السلام- الرئيس الفرنسي غاز الجزائر-ماكرون فرنسا - الرئيس الفرنسي

ماكرون: روسيا قررت استخدام الغاز كسلاح حرب وعلينا الاستعداد للشتاء المقبل

وكالات – مصدر الإخبارية

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، أن روسيا قررت استخدام الغاز كسلاح حرب.

وقال ماكرون في اليوم الثاني للقمة التي تجمع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل: “نريد العمل على آلية تسمح لنا بالاستعداد للشتاء المقبل خاصة أن روسيا يمكن أن تمنع وصول الغاز إلينا”.

وأردف: “نسعى لتخفيض أسعار الغاز والطاقة.. ونعمل على تعزيز الشراكة مع إسبانيا والبرتغال في مجال الطاقة ضمن جهودنا لترسيخ التضامن”.

وفي ظل الأزمة التي تعيشها عدة دول بسبب حروب روسيا على أوكرانيا وما تبعها من نقص في مصادر الطاقة بسبب العقوبات الروسية على الغرب، صرحت وزارة الخارجية الروسية بأنها “مستعدة” لتصدير منتجات الأغذية والأسمدة لمنع حدوث أزمة عالمية للأمن الغذائي.

وألقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا باللوم على الولايات المتحدة لأنها “جعلت من الصعب للغاية” على موسكو القيام بذلك.

وأضافت أن “الولايات المتحدة تجعل من الصعب علينا القيام بذلك ما يلحق الضرر بالأمن الغذائي العالمي من خلال منع أكبر قدر ممكن من التسويات المالية لمنتجاتنا”.

واتهمت زاخاروفا الدول التي تزود أوكرانيا بالسلاح بأنها “مانحة وراعية لأنشطة إرهابية متطرفة”.

وتابعت “أنتم لستم مجرد شركاء في جرائم نظام كييف، إنكم بالضبط أولئك الذين تتحدثون عنهم بانتظام في الإعلانات والبيانات المعتمدة، أنتم رعاة الأنشطة الإرهابية التي تتم تحت رعاية كييف ومباشرة بمشاركة الناتو كحلف وكأعضاء فرديين بقيادة الولايات المتحدة”.

Exit mobile version